أمير الرياض: ما يحدث مؤلم.. فنسبة الحوادث في ازدياد

الأحد ١٣ مارس ٢٠١٦ الساعة ٥:٣١ مساءً
أمير الرياض: ما يحدث مؤلم.. فنسبة الحوادث في ازدياد

أكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، على عمل الأجهزة الحكومية، على السلامة المروية والتواصل الدائم بينها لتقديم كل ما هو أفضل.

وقال سموه في تصرح صحفي خلال افتتاحه اليوم فعاليات أسبوع المرور الخليجي الــ”32″ تحت شعار “قرارك.. يحدد مصيرك” بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات: “إن ما يحدث مؤلم؛ فنسبة الحوادث في ازدياد، وبتغير في الأسلوب؛ فعلى السائقين دور مهم، وعلى الآباء دور أهم في التوجيه؛ فيجب أن تُحترم التعليمات والإرشادات المرورية لضمان السلامة للجميع”.

وأضاف سموه: “يجب أن نكون صريحين في إيضاح التجاوزات والمخالفات المرورية التي تحدث؛ فوطننا يحتاج إلى وقفة جادة من الجميع لتلافي السلبيات”؛ مشيداً بشعار الأسبوع الخليجي للمرور “قرارك.. يحدد مصيرك”.

من جانبه أوضح مدير مرور منطقة الرياض اللواء الدكتور محمد البقمي في كلمة له، أهداف الأسبوع الخليجي؛ ومنها زيادة فرص التبادل المعلوماتي، والاستفادة من الخبرات بين الأشقاء الخليجيين لرفع مستوى الضبط المروري، والحد من التجاوزات الخاطئة التي تشكل هاجساً مقلقاً؛ باعتبارها أهم مسببات الحوادث المرورية.

وبيّن مشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة في المعرض المصاحب للتعاون في تقديم برامج ورسائل توعوية فعالة تَحُدّ من المخالفات المروية.

وتَضَمّن الحفل المقام بهذه المناسبة عرض أفلام قصيرة تُبَيّن خطورة عدم التقيد بأنظمة المرور والتهاون بها، كما شارك عدد من الأطفال بأوبريت إنشادي عن السلامة المرورية.

وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة الرياض الأشقاء الخليجين المشاركين في الفعاليات كما كرّم سموه الجهات الحكومية والخاصة المشاركة.

امير الرياض- اسبوع المرور٥امير الرياض- اسبوع المرور٨امير الرياض- اسبوع المرور٩امير الرياض- اسبوع المرور٣امير الرياض- اسبوع المرور٤امير الرياض- اسبوع المرور١١امير الرياض- اسبوع المرور٧امير الرياض- اسبوع المرورامير الرياض- اسبوع المرور١امير الرياض- اسبوع المرور٢امير الرياض- اسبوع المرور١٢

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    سبب الحوادث هو استعمال الجوال اثناء القيادة لان بعض الشباب ينظر إلى الجوال وهو سائق ولا ينظر امامه