#عام_على_الحزم.. “عسيري” يكشف تفاصيل اللحظات الأولى لبدء العاصفة

#عام_على_الحزم.. “عسيري” يكشف تفاصيل اللحظات الأولى لبدء العاصفة

الساعة 3:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5410
0
طباعة
المواطن - الرياض

يعيش الوطن العربي عموماً واليمن بصفةٍ خاصةٍ، هذه الأيام ذكرى عاصفة الحرية والكرامة عاصفة الحزم، التي أعادت الأمور إلى نصابها في اليمن الشقيق، وأجهضت المؤامرات الخارجية التي حاولت الجثوم على ثورة الشعب اليمني بالانقلاب على الشرعية.
تعيش الأمّة اليوم إرهاصات عام على عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن، استجابةً للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.
وبهذه المناسبة كشف المتحدث باسم قوات التحالف العربي المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد ركن أحمد عسيري، تفاصيلَ وأسرارَ التجهيزات الخاصة بالعمليات العسكرية، وصولاً للأهداف المرجوة من التدخل في اليمن.
وفي حوارٍ للعميد عسيري أجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم السبت، كشف كيف تم اختيار ساعة الصفر لبدء العمليات؟.
وتابع أن الأحوال الجوية كان لها دورٌ فاعلٌ في اختيار ساعة بدء العاصفة، موضحاً أن بدء قرار بدء العمليات يؤخذ على مستوى القيادة السياسية العليا أولاً، وبالنسبة للتحالف العربي فإن مثل هذه القرارات تُحدَّد من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث ترفع له جميع المعطيات العسكرية، وخيارات لتحديد ساعة الصفر.
ولفت إلى أن توقيت ساعة الصفر كان مهمّاً، لأن التأخير كان سيزيد الأمور سوءاً، خاصةً بعد تطور الأحداث وانتقال الرئيس اليمني إلى “عدن” وتعرض حياته للخطر، من قبل مليشيات الحوثي، الذين شعروا بالخذلان بعد خروجه من صنعاء.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. ثانوية أبها الأولى للبنات.. فوضى وازدحام ومظاهر صادمة!!

عبّر عدد من أولياء أمور وأهالي حي المنهل