عضو سابق بـ #الشورى : السوشيال ميديا خطر يستهدف أمن الوطن وتحتاج لليقظة
أكد أن صعوده بنادي أبها للممتاز مثل نقلة نوعية لرياضة الجنوب

عضو سابق بـ #الشورى : السوشيال ميديا خطر يستهدف أمن الوطن وتحتاج لليقظة

الساعة 9:58 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4010
0
طباعة
المواطن - أبها

فجَّر عضو مجلس الشورى عضو اللجنة الأمنية بالمجلس السابق عبدالوهاب آل مجثل العديدَ من القضايا في ندوته التي أقامتها لجنة التنمية الاجتماعية بحي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وحي الموظفين بمنتزه أبو خيال.
وتناول آل مجثل مخاطر التواصل الاجتماعي قائلاً “وسائل التواصل تعتبر وسيلة خطيرة ومن أشد الوسائل التي تتغلغل منها جهات معادية للوطن وشباب الوطن؛ حيث يتم الفتك بهم من ناحية التعصب الديني أو غيره من أنماط التعصب الأخرى الفكرية والعملية، وتنثر الفتنة والإشاعة بهدف زعزعة الأوطان المستقرة”.
وأضاف آل مجثل “هناك دول معادية لوطننا الغالي جندوا جيوش لبث الإشاعات والصور والمقاطع واستثمار أبسط القضايا لتأجيج الفتن محاولة منهم لاختراق المجتمع القوي المثقف الواعي، ومن هنا أقدم نصيحة لكل شاب وأسرة ومدرسة ومسجد وحي وعائلة وغيرها أن يعوا ما يجري خارج وطننا من فتن وقلاقل لم تحسن تلك البلدان بل نثرت فيها الفوضى والدمار وتشتت العائلة الواحدة وتكالب الأعداء عليهم من كل اتجاه”.
وتابع “هذه الصور تعطينا انطباع عن أن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مكشوفة ولا تنطلي على الجميع، ولابد من اليقظة والحرص لخطورتها الكبيرة جداً وخصوصاً على المراهقين وممن ليس لديه وعي وفكر وثقافة تدرك خفايا تلك التواصل والإشاعة وغيرها من وسائل الإعلام وكافة الوسائل للتوعية بصورة منطقة ومؤثرة من مخاطر السوشيال ميديا”.
وعن الصعود الأول لنادي أبها للممتاز قال آل مجثل “صعودي بنادي أبها الرياضي كأول نادٍ من بين 23 نادياً حينها في الجنوب مثل نقلة نوعية لرياضة الجنوب واستفادت منه أندية ومن أبرزها نجران الذي صعد بعدنا للممتاز وأستمر إلى الآن، فيما أصبح ضمك حالياً ينافس بقوة للصعود”.
واستطرد عضو الشورى “صعدنا للممتاز وتفاجأ معظم مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة بالصعود لأنهم لم يكونوا متابعين لمسيرة الفريق بالرغم أن الأخبار الرياضية متداولة وبين أيديهم وساهم الصعود في سمو أمير عسير حينها الأمير خالد الفيصل”.

مجثل (3)

مجثل (2)

مجثل (4)

مجثل (3)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

متعب بن عبدالله معزيًا أسرة الهويريني: فخورون بشهداء الوطن وتضحياتهم

قدم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله