لجنة للتحقيق في سقوط طفل بخزان مياه بالابتدائية الرابعة

الإثنين ٢٨ مارس ٢٠١٦ الساعة ٣:٥٢ مساءً
لجنة للتحقيق في سقوط طفل بخزان مياه بالابتدائية الرابعة

وجه محافظ جدة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة للتحقيق في سقوط طفل بعمر خمس سنوات بخزان مياه بالمدرسة الابتدائية الرابعة لتحفيظ القرآن للبنات بالمحافظة.
وذكر الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن فرق الإنقاذ بمحافظة جدة تمكنت من إخراج والد الطفل من خزان المياه بعد أن هب لنجدة ابنه.
وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان إلى أن مركز التحكم والتوجيه تلقى عند الساعة 10:36 من صباح اليوم بلاغًا عن سقوط شخص بخزان مياه بداخل المدرسة الابتدائية الرابعة للبنات.
وأضاف أن مركز التحكم بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة جدة وجه فرق الإنقاذ والإنقاذ المائي لموقع الحادث، وعند الوصول وجد والد الطفل داخل الخزان بعد أن قام بالنزول لنجدة ابنه، وتمكنت، بفضل الله، فرق الإنقاذ من إخراج الأب بصحة جيدة، بعد أن تمكن من إنقاذ ابنه؛ وفقا لما نشره الدفاع المدني بحسابه بموقع فيسبوك.
وعن تفاصيل سقوط الطفل وعملية إنقاذه من قبل والده أوضح العقيد سرحان أن والد الطفل قدم إلى المدرسة برفقة ابنه الملتحق بأحد روضات الأطفال، وطلب منه النزول لوالدته داخل المدرسة.
وتابع سرحان “من خلال المعلومات الأولية التي رصدها الدفاع المدني أن فوهة خزان المياه الواقع داخل فناء المدرسة كان مفتوح لتعبئة الخزان بالمياه، وأثناء مرور الطفل متوجها لوالدته سقط فيه، وتم على الفور نزول والده بمساعدة لإنقاذه وتمكن بفضل الله من اللحاق به وإخراجه”.
وأردف قائلا إنه تزامن خروج الطفل مع وصول فرق الإنقاذ، التي بادرت بإخراج والد الطفل من خزان المياه بصحة جيدة ولله الحمد.