للمرة الأولى.. 50 جهازاً للاستعلام عن الكتب في معرض #الرياض
نالت استحسان الزوار لسهولة البحث بدلاً من التجول بـ500 جناح

للمرة الأولى.. 50 جهازاً للاستعلام عن الكتب في معرض #الرياض

الساعة 10:39 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3640
0
طباعة
المواطن - الرياض

وفرت أجهزة الاستعلام عن الكتب عناء الوقت والجهد للباحثين عن مبتغاهم من إصدارات دور النشر، عبر 50 جهازاً وزعت على عدة مواقع داخل معرض الرياض الدولي للكتاب هذا العام.
وجاءت تلك الأجهزة كأحد الحلول التقنية التي قدمتها إدارة المعرض لتسهيل عملية البحث عن الكتب واختصاراً للمدة الزمنية التي يستغرقها البحث عن كتاب معيّن تجولاً بين 500 جناح للدور مشاركة.
ولاقت الأجهزة استحسان الزوار بعد تجربة مزاياها خاصة مع إمكانية البحث المتقدم عن كل ما يتعلق عن كتاب معين، كاسم دار النشر ورقمها وموقعها داخل المعرض وسعر الكتاب بالريال ومقدار الخصم من سعره.
وأشار أحد المنظمين إلى أن بعض الزوار واجهوا مشكلة في طريقة البحث، لا سيما من يستخدمها لأول مرة. حيث أبدى المنظمون استعدادهم الكامل لتدريب من يريد الاستفادة من ميزاتها بشكل كامل دون مواجهة أي معضلة في ذلك.
فيما يرى أحمد حيدر، مدير دار بلاتينيوم للنشر والتوزيع، أن الدار استفادت كثيراً بعد إضافة قائمة الكتب المتوفرة لديهم، وأن الكثير من الزوار يأتون مزودين بمعلومات كافية عن الكتب التي يرغبون بها بعد بحثهم في جهاز الاستعلامات الذي وفرته إدارة المعرض.
يذكر أن هناك ثلاثة خيارات يطرحها الجهاز أمام الزائر، فباستطاعته البحث عن اسم الكتاب أو باسم المؤلف، كما أنها تتيح له إمكانية البحث عن طريق اسم دار النشر.
للمرة الأولى.. 50 جهازاً للاستعلام عن الكتب في معرض #الرياض (1)


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

5 أسباب تجعل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجهة للباحثين عن العمل

ينتظر البعض الوظائف التي تعلنها مدينة الملك عبدالعزيز