مركز الملك سلمان للشباب يقدم مبادرتين لدعم التأليف بمعرض الرياض للكتاب

مركز الملك سلمان للشباب يقدم مبادرتين لدعم التأليف بمعرض الرياض للكتاب

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
5815
0
طباعة
المواطن- الرياض

كشف مركز الملك سلمان للشباب عن مبادرتين جديدتين، من خلال مشاركته بمعرض الرياض الدولي للكتاب 2016، والتي تمثلت في مبادرتي المؤلف الشاب، وورشة الكتابة.

وذكر مدير الإعلام والنشر بمركز الملك سلمان للشباب- مبارك الدعيلج- أن مبادرة المؤلف الشاب ارتكزت على نشر 10 كتب متميزة روعي فيها التنوع من الرواية والقصة والخواطر وتطوير الذات، بالإضافة إلى التنوع في اختيار المؤلفين من جميع مناطق المملكة، وكذلك الطلبة السعوديون المبتعثون في أمريكا، حيث ستدشن هذه المبادرة في احتفال سيقام اليوم الجمعة بمعرض الكتاب.

وفيما يخص مبادرة ورشة الكتابة، بيّن “الدعيلج” أن سبب استحداثها هو تقدم عدد كبير من الشباب بمؤلفاتهم التي تجاوز عددها الـ500 مؤلف؛ مما شكل صعوبة في طباعة جميع الطلبات، فاتجه المركز إلى طباعة كتيب تحت عنوان (ورشة الكتابة)، وتوزيعه مجانًا على زوار المعرض من الشباب؛ ليساعدهم على التأليف والطباعة.

وأشار “الدعيلج” إلى أن كتيب (ورشة الكتابة) عكف على تأليفه نخبة من الأدباء السعوديين والعرب، بالإضافة إلى الاستفادة من العديد من المراجع الأجنبية، كالإنجليزية والفرنسية، مهيبًا بالشباب من زوار المعرض على اقتنائه أو تحميله مجانًا من خلال موقع مركز الملك سلمان للشباب على الإنترنت.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :