أمير الرياض يرعى زفاف 208 شباب وفتيات من ذوي الإعاقة

الإثنين ١٤ مارس ٢٠١٦ الساعة ١:٥٠ مساءً
أمير الرياض يرعى زفاف 208 شباب وفتيات من ذوي الإعاقة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، تنظم جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” حفل زواجها الجماعي السنوي السادس لتزويج ( 208) شباب وفتيات من ذوي الإعاقة الحركية في 19 جمادى الآخرة الجاري، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض المقر المعد للاحتفال بالشباب، وفي يوم آخر بفندق الانتركونتيننتال بالرياض للاحتفال بالفتيات.
وبهذه المناسبة، قدّم رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس ناصر المطوع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر الرئيس الفخري للجمعية نظير دعمه المستمر للجمعية وبرامجها، مؤكدًا أن تشريف سموه لهذا الحفل يعد أكبر دعمًا يمكن أن تناله الجمعية نظير حرصه واهتمامه بهذه الفئة الغالية على قلوبنا.
ونوه المطوع بالدور الذي يقوم به معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبد الله القصيبي في تقديم كل ما يسهم بتطوير آلية العمل الخيري وتحقيق أهداف الجمعية.
وبدوره أفاد المدير التنفيذي للجمعية عبد الرحمن الباهلي أن هذه الفئة الغالية التي ترعاها الجمعية تنتظر الإلتفاتة الجادة من المجتمع لمساعدتهم على إبراز أنفسهم في المجتمع، مبينًا أن ما قُدم للمعاقين حركيًا حتى الآن لم يرتق إلى ما يطمحون إليه ويسعون للمزيد من الجهود من أجل دعمهم في مختلف المجالات التي تحقق المكانة الاجتماعية المرموقة لهم.
يُذكر أن مشروع الزواج الجماعي يأتي ضمن برامج جمعية الإعاقة الحركية للكبار التي تعنى بالاهتمام بالمعاقين حركيا لمن هم أكبر من 15 سنة ومراعاة مصالحهم، والسعي الدائم لدمجهم بالمجتمع، وتقدم الجمعية للمستفيدين : إعانات مالية مقطوعة، وإعانات عينية كجزء من تأثيث المنزل، وإقامة حفل زواج جماعي بحضور رئيسها الفخري أمير منطقة الرياض، وكذلك إدراجهم في برنامج “ذرية” للمساعدة على الإنجاب.
وقد استفاد من مشروع الزواج الجماعي خلال الأعوام السابقة (852) شابًا وفتاة، وتسعى الجمعية جاهدة لتكون عونا لذوي الإعاقة من خلال إعداد برامج متخصصة وتطمح لدعم من رجال الأعمال والمحسنين لتسمر بالعطاء.