السياحة تنفّذ أول مرسى سياحي على شواطئ #تبوك

الأربعاء ١٦ مارس ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٠ مساءً
السياحة تنفّذ أول مرسى سياحي على شواطئ #تبوك

أنهت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تنفيذ مرسى الخريبة السياحي الترفيهي، والذي يُعد أول مرسى سياحي على ساحل البحر الأحمر في منطقة تبوك.

والمرسى هو عبارة عن رصيف عائم لقوارب مخصصة للتنزه يتسع لـ25 قارب نزهة، بالإضافة إلى مبنى مكون 10 محالّ ومطعم وساحة كبيرة في المنتصف، ليكون مجمعًا للخدمات التي يحتاجها المتنزهون خلال رحلة التنزه.

ووفّر في المرسى عددًا من الجلسات المظللة للمتنزهين على الشاطئ المجاور وممشى وساحلًا رمليًّا.

ويُعد مرسى الخريبة القديم من أهم المرافئ على شواطئ شمال البحر الأحمر؛ إذ يُعتقد أنه أقدم ميناء على ساحل البحر الأحمر، ويعود تاريخه إلى الأنباط، وكان يعرف بـ”لوكي كومي”. وقد أقيم المرسى السياحي على أرض مخصصة من قبل بلدية ضباء للاستخدام السياحي كمنتزه ومرسى ترفيهي على مساحة 10000م2.

وتقوم حاليًّا بلدية ضباء، وبالتنسيق مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك، بطرح المشروع للتشغيل من قبل القطاع الخاص؛ نظرًا لكون الأرض مملوكة للبلدية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة التكاملية بين الشركاء في المنطقة لدعم القطاع السياحي بالمنطقة، خاصة بين الأمانة والبلديات وفرع السياحة بما يطور الخدمة السياحية، ومن جهة أخرى قامت السياحة بترميم مبنى الإمارة القديم، والجدير بالذكر أن الخريبة وجارتها شرما تتهيآن لتكونا واجهة سياحية مميزة ضمن وجهات منطقة تبوك السياحية.

السياحة نفذت أول مرسى سياحي على شواطئ تبوك1