القوات التونسية تشتبك مع “عناصر إرهابية” في القصرين

السبت ١٩ مارس ٢٠١٦ الساعة ٥:١٧ مساءً
القوات التونسية تشتبك مع “عناصر إرهابية” في القصرين

اشتبكت وحدات من الجيش التونسي، السبت، مع “عناصر إرهابية” في جبل سمامة، من محافظة القصرين المحاذية للحدود الجزائرية، حسب ما أعلنت وزارة الدفاع التونسية.
واندلعت المواجهات، وفق المتحدث باسم وزارة الدفاع بلحسن الوسلاتي، خلال قيام وحدات من الجيش “بعمليات تمشيط لمغاور ومخابئ يشتبه في تحصن مسلحين بها..”.

وتعرض عسكري لإصابة طفيفة خلال الاشتباكات، التي اندلعت غداة تعرض مركز حدودي مع الجزائر في محافظة الكاف، لهجوم شنه مسلحون “إرهابيون”، طبقا لبيان الداخلية.

وكانت الوزارة قالت في البيان إن قوات الأمن في المركز الحدودي التابع لفرقة الحدود سيدي رابح، “تبادلت إطلاق النار مع منفذي الهجوم قبل أن يلوذوا بالفرار”.

وتشن القوات التونسية حملات ضد الجماعات المسلحة، التي صعدت في الأشهر الماضية هجماتها في مناطق متفرقة من البلاد، استهدفت بعضها مرافق سياحية ومقرات عسكرية.
وكانت مجموعة مسلحة متشددة شنت، في 7 مارس الجاري، هجمات “متزامنة” على مواقع للجيش والدرك في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا، قبل أن تتصدى لهم القوات التونسية.

وعقب تصدي الجيش، قال رئيس الوزراء التونسي، الحبيب الصيد، إن الهجمات في بن قردان استهدفت إقامة “إمارة لداعش” في تونس، مشيرا إلى وجود أجانب بين المهاجمين.