بالصور.. “النضال العربي” تدين جرائم “الفرس” أمام سفارة إيران بالسويد

الجمعة ٤ مارس ٢٠١٦ الساعة ٩:٢٧ مساءً
بالصور.. “النضال العربي” تدين جرائم “الفرس” أمام سفارة إيران بالسويد

نظّمت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإيرانية في السويد؛ تضامناً مع الشعب العربي في الأحواز ضد الاحتلال الفارسي.

وثمّنت الحركة مواقف المملكة العربية السعودية وجهودها في في التصدي للعدو الفارسي وتجريم أذرعه في المنطقة “حزب الله” اللبناني، واعتباره منظمة إرهابية؛ رافعة لافتات وأعلاماً تؤكد تضامنها مع الأحواز؛ حسب “الإخبارية نت”.

وأصدرت حركة النضال العربي في ختام مظاهراتها بياناً تضامنياً مع الأحوازيين، يُدين وحشية الاحتلال الفارسي في تعامله مع العرب، وجاء نصه:

“بسم الله الرحمن الرحيم

أيها الشعب العربي الأحوازي المقاوم في الداخل والمهجر

لك العزة والمجد يا شعبي في صمودك الأسطوري في وجه آلة القمع الفارسية، لك العزة والمجد وأنت تخوض نضالاً طويلاً من أجل الحرية والعيش الكريم، لك العزة والمجد ونحن نرفع رايتك ونستلهم منك مفردات الصمود والثقة في تحقيق الانتصار.

تضحيات أبنائك يا شعبنا في ساحات الوغى، وعلى رافعات المشانق أو أسرى في غياهب سجون المحتل، ليست إلا طريقاً نحو العزة والنصر الكبير؛ فهي تضحيات في الأصل مبعث فخرك وتفاصيل صمودك؛ فمن صلبك يا شعبنا تولد الأبطال الذين يسترخصون أرواحهم مهراً لحريتك وعزتك.

شعبنا الأحوازي الأبيّ وأبطاله الأسرى في سجون المحتل، مؤازرة لكم في سجون المحتل الذي تواجهون فيها أبشع أساليب التعذيب النفسي والجسدي، نسير مسيراتنا في عواصم العالم الحر؛ لمخاطبة الضمير العالمي حول تقصيره نحوكم ونحو شعبنا، والمحتل الفارسي يرتكب في الأحواز جرائم تجاوزت في بشاعتها المعايير الموضوعة في تصنيف جرائم الإبادة الجماعية، أو جرائم ضد الإنسانية، وإلى ما غير ذلك من المبادئ التي وضعها المجتمع الدولي لحماية الإنسان من جور الإنسان.

ولكن مع الأسف يبدو أنها وضعت دون أدنى إلزام أخلاقي، يلزم هذا المجتمع الدولي تحمل مسؤوليته في متابعة تحقق هذه المبادئ في الأحواز ومناطق الشعوب غير الفارسية.

ويأتي من ضمن هذه المبادئ المنسية في الأحواز عدم تحقق أبسط شروط العدالة في محاكمة المواطنين الأحوازيين، الذين تكتظ بهم سجون المحتل المظلمة التي تفتقر إلى الحدود الدنيا لمعايير حقوق الإنسان التي يجب توافرها في المعتقلات.

فالاعتقالات عشوائية، والمحاكم -إن وجدت- فهي صورية، والتهم ملفقة مُعدة سلفاً في مقرات أجهزة الأمن، والأحكام دائماً جائرة.

إلى ضمير الإنسانية إن كان حياً

وبما أن الدولة الفارسية أصبحت عنواناً للظلم؛ فإنها أينما حلت حل الدمار والجور ضد الإنسان؛ فإن كانت الأحواز وما حل بها مثالاً منسياً منذ عقود؛ فإن ما حل بالعراق وسوريا واليمن أمثلة حية على بربرية الدولة الفارسية وعلى الحقد التاريخي، الذي يسيطر على عقلية قادتها.

فعار المجتمع الدولي ومواقفه المخزية تجاه جرائم الدولة الفارسية في الأحواز والعراق وسوريا واليمن لا يُمحى؛ لأنه تواطؤ صريح مع المجرم ضد الإنسانية.

وعليه؛ فإننا ندعو المجتمع الدولي أن يكون منصفاً في نظرته لواقع شعبنا الأحوازي والشعوب غير الفارسية؛ في ظل الاحتلال الفارسي العنصري، وأن يسعى إلى الاهتمام بحقوق الإنسان في هذا الجزء من العالم، وإلى اعتبار ما تمارسه إيران ضد هذه الشعوب هو إرهاب دولة في أبشع صوره؛ وإلا فإن مساعي مكافحة الإرهاب ستظل ناقصة وغير منصفة؛ الأمر الذي سيشجع على انتشار بؤر الإرهاب بدلاً من القضاء عليه.

لذا؛ فإننا نجتمع هنا اليوم لنعلن للجميع ومن أمام سفارة دولة إيران بستوكهولم عاصمة مملكة السويد ما يلي:

أولاً: إن الدولة الإيرانية دولة ترعى الإرهاب وتمارسه، وإن الشعب الأحوازي والشعوب غير الفارسية الواقعة تحت الاحتلال الإيراني شعوب مضطهدة يمارس عليها الإرهاب منذ عشرات العقود؛ لذا يجب إعطاؤها حقها في تقرير مصيرها.

ثانياً: نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وعدم تجاهل الجرائم الإيرانية بحق الأحوازيين وباقي الشعوب غير الفارسية؛ بحجة الاتفاق النووي الذي لا يراعي إطلاقاً مصالح الشعوب غير الفارسية المضطهدة.

ثالثاً: نرفض المعايير التي تنصف الجلاد وتجرم الضحية.

رابعاً: الاحتلال الإيراني فَهِم التقارب الغربي الأخير معه بعد الاتفاق النووي، على أنه ضوء أخضر لقتل المزيد من الأحوازيين وأبناء الشعوب غير الفارسية.

خامساً: نرفض بشدة سياسة الإعدامات العشوائية التي تصدر بحق المواطنين الأحوازيين؛ خاصة أحكام الإعدام الأخيرة التي صدرت بحق مجموعة من الأسرى الأحوازيين في مدينتيْ السوس والحميدية.

سادساً: نؤكد تضامننا مع الأسرى الأحوازيين القابعين في سجون الاحتلال الإيراني الفارسي العنصري، الذين يعانون الظروف السيئة، وصنوفاً من أنواع التعذيب، ونجدد العهد لشهداء الأحواز الذين أُعدموا أو استشهدوا تحت التعذيب، ونقف إلى جانب عائلاتهم.

حركة النضال العربي لتحرير الأحواز لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه الجرائم الفارسية بحق شعبنا الأحوازي؛ فعلى العالم التدخل لوقف جرائم الاحتلال الفارسي”.

حركة نضال - Copy حركة نضال1 نضال نضال2