جامعة الملك خالد تُوقّع اتفاقيتيْ شراكة مع الشؤون الاجتماعية وبنك البلاد

الثلاثاء ٨ مارس ٢٠١٦ الساعة ٧:٥٧ مساءً
جامعة الملك خالد تُوقّع اتفاقيتيْ شراكة مع الشؤون الاجتماعية وبنك البلاد

رعى أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز على هامش، افتتاح المؤتمر السعودي الأول للبيئة، تحت شعار “الاستغلال المستدام للموارد الطبيعية”، توقيع اتفاقيتين شراكة استراتيجية.

ووُقعت الأولى بين جامعة الملك خالد، ووزارة الشؤون الاجتماعية؛ حيث مثّل الجامعة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد الحربي؛ فيما مثّل وزارة الشؤون الاجتماعية مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير الأستاذ عبدالحكيم الشهراني.

وجاءت الاتفاقية الثانية بين الجامعة وبنك البلاد مثل الجامعة عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية الدكتور عبداللطيف الحديثي؛ فيما مثّل بنك البلاد الأستاذ عبدالعزيز محمد العنيزان.

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ماجد بن عبدالكريم الحربي حول اتفاقية الجامعة مع وزارة الشؤون الاجتماعية، أن الجامعة، وإدراكاً منها لمسؤوليتها الاجتماعية وواجبها الوطني والتنموي؛ فقد أبرمت هذه الاتفاقية التي تسعى من خلالها إلى تفعيل الشراكة في البرامج المقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية والمساهمة مع مراكز التنمية في دعم الأنشطة الاجتماعية المختلفة.

وأضاف: كما أن الجامعة ستشارك بفاعلية في تقديم الاستشارات العلمية لحل القضايا الأسرية، والمالية، والمجتمعية، وتقديم الأفكار والحلول القابلة للتطبيق للظواهر الاجتماعية المختلفة، وتقديم خبراتها الأكاديمية في معالجة عدد من الظواهر السلبية على سبيل المثال لا الحصر: قضايا الطلاق والعقوق وغيرها، كما ستساهم الجامعة بما تمتلكه من خبرات في صياغة ومراجعة اللوائح، والخطط، والبرامج التابعة للمؤسسات الاجتماعية، والجمعيات الخيرية، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم الفعاليات المشتركة من مؤتمرات، وورش عمل، وملتقيات ومعارض، وتيسير القبول لذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام.

وتابع: كما ستقوم الجامعة كذلك بالمشاركة في تقديم الدورات التدريبية والاستشارات التربوية، والنفسية لمنسوبي الوزارة بالمنطقة.

أما فيما يتعلق باتفاقية التعاون مع بنك البلاد؛ أوضح عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي أن الجامعة وبنك البلاد، وسعياً منهما في تحقيق التكامل والتعاون المطلوب؛ فقد جاءت هذه الاتفاقية إدراكاً من بنك البلاد لدور جامعة الملك خالد التنموي الهام في المملكة، وحرصاً منه في دعم رسالتها ورعاية بعض أنشطة وبرامج الجامعة.

وبيّن: إننا سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية، ونشكر مسؤولية على ما أبدوه من تجاوب وتعاون مثمر، سينعكس -بإذن الله- على تنمية وتطوير هذه العلاقة بالشكل الذي يخدم التنمية في منطقة عسير، وقد حرصنا على تأطير اتفاقية التعاون والشراكة مع بنك البلاد كأحد المؤسسات المالية الرائدة في المملكة، وسنسعى إلى تطويرها بإذن الله، وبالشكل الذي يعود بالنفع والفائدة على الجامعة ومنسوبيها؛ حيث سيقدم البنك حزمة من التسهيلات المصرفية والمالية لمنسوبي الجامعة وطلابها”.

جامعة الملك خالد تُوقّع اتفاقيتيْ شراكة مع الشؤون الاجتماعية وبنك البلاد جامعة الملك خالد تُوقّع اتفاقيتيْ شراكة مع الشؤون الاجتماعية وبنك البلاد1