حرس حدود #الخفجي يستقبل زوار المنطقة بالدوريات والغواصين

الأحد ١٣ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٧ صباحاً
حرس حدود #الخفجي يستقبل زوار المنطقة بالدوريات والغواصين

أكملت قيادة قطاع حرس الحدود بالخفجي استعدادها لاستقبال زوار المنطقة خلال فترة إجازة الربيع، مشيرة إلى وضع كافة إمكاناتها وآلياتها في خدمة مرتادي الشواطئ والمتنزهين.

وقال الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي لـ”المواطن” إنه تم اتخاذ كافة الاحتياطات ووضع الخطط الميدانية التي تكفل توفير الأمن والسلامة لرواد البحر.

وأضاف: “عملنا على تكثيف التواجد الميداني لفرق البحث والإنقاذ والدوريات الساحلية والدوريات البحرية على امتداد الشريط الساحلي وفي مواقع التنزه التي يتضاعف فيها أعداد المتنزهين بالقرب البحر والمنتجعات البحرية إضافة إلى الحملات التوعوية المستمرة في مواقع السباحة وكذلك تأمين متطلبات الأمن والسلامة”.

وحذر النقيب الأكلبي من سباحة النساء في أماكن بعيدة وخطرة لدواعي الخصوصية وعدم المبالاة في اتباع الأنظمة ووسائل السلامة.النقيب عمر الاكلبي

وتابع “نحذر من تهور الشباب في كثير من المواقع الساحلية بالمجازفة بالسباحة الممتدة لأطراف بعيدة عن الشاطئ، مع العلم بأن هناك غواصين لمراقبة ورصد حالات الغرق عن كثب”.

وأشار الأكلبي إلى أنه “يجب عدم السباحة ليلاً في الأماكن غير المخصصة للسباحة، خاصة البعيدة عن المدن والتجمعات السكنية والتي تزيد من الأمر سوءاً، ونشدد على ضرورة الانتباه الدائم للأطفال أثناء التنزه وخاصة على الشاطئ وعدم إهمالهم وتركهم بمفردهم وعدم السماح لهم بالسباحة بالأطواق المطاطية”.

واستطرد “دور حرس الحدود ومهامه لا تقتصر على عمليات البحث والإنقاذ فقط وإنما هناك أعمال إنسانية يؤديها منسوبو حرس الحدود في مواقع عملهم عندما تستدعي الحاجة مثل تقديم الإسعافات الأولية وإعادة الأطفال التائهين”.

وختم تصريحاته قائلاً “لن نتهاون في تطبيق نظام أمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة بحق كل من يخالف التعليمات الخاصة بالسباحة في المواقع المحظورة والممنوعة”.

الخفجي- الدفاع المدني1