مع إعلان وظائف #أمن_المنشآت .. مطالب بتعديل شرط الطول!

الإثنين ١٤ مارس ٢٠١٦ الساعة ٨:١٨ مساءً
مع إعلان وظائف #أمن_المنشآت .. مطالب بتعديل شرط الطول!

تفاعل مواطنون مع إعلان قوات أمن المنشآت عن بدء التقديم اليوم على رتبة جندي وجندي أول، مطالبين بمزيد من التسهيلات؛ حتى يتم قبول أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وكان شرط الطول هو أحد أكثر الشروط التي طالب المواطنون بتعديلها؛ حيث يشترط الإعلان 170سم كحد أدنى للمتقدمين للعمل، في حين طالب المواطنون بأن يكون الحد الأدنى 165 أو 160سم.

وشارك المواطنون صورًا لجنود قوات أمن المنشآت، مشيدين بالدور الذي تقوم به في حماية الوطن.

وكان أمن المنشآت قد اشترط لقبول طلبات الالتحاق بالقوات أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ، ويُستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة، وغير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة، وألا يكون مطرودًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

كما اشترطت ألا يقل عمر المتقدم عن 17عامًا ولا يزيد عن 27 عامًا حسب الهوية الوطنية، ولا يقل طوله عن 170سم، وأن يتناسب الطول مع الوزن، وغير ذلك من الشروط الخاصة بشغل الوظائف العسكرية.

وكانت قوات أمن المنشآت قد أعلنت عن فتح باب القبول لرتبة جندي وجندي أول اعتبارًا من الساعة 12 بعد ظهر يوم الاثنين 5/ 6/ 1437هـ وحتى الساعة 12 صباح يوم الجمعة 9/ 6/ 1437هـ.

يُذكر أن قيادة قوة أمن المنشآت تقوم بالعديد من المهام، منها توفير الأمن والحماية للمنشآت البترولية والصناعية والحيوية من خارج كل منشأة، والتأكد من كفاءة أمنها من الداخل، وإجراء التفتيش الأمني من خلال نقاط التفتيش سواء للآليات أو للأشخاص؛ للتأكد من الوضع الأمني بشكل عام.

كما تقوم على إجراء التفتيش الأمني؛ للتأكد من مستوى أداء الأمن الصناعي بالمنشأة، ومتابعة تنفيذ التعليمات والنظم والقرارات الصادرة من الجهات العليا فيما يتعلق بالنواحي الأمنية بالمنشآت البترولية والصناعية والحيوية.

كذلك تقوم بمباشرة الحوادث التي تقع في المنشآت الواقعة في حدود مسؤولياتها الأمنية، والتحقيق فيها مبدئيًّا أو تسليمها للجهات المختصة؛ حسب التوجيهات الصادرة والمنظمة لهذا الشأن.

امن منشات