مقيم يخدع مواطنة ويتزوجها بهوية سعودية مزورة

الأربعاء ٩ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٩ صباحاً
مقيم يخدع مواطنة ويتزوجها بهوية سعودية مزورة

اكتشفت مواطنة سعودية أن شريك حياتها ووالد طفليها تزوجها بوثائق مزورة توضح أنه مواطن سعودي، بينما الحقيقة أنه وافد عربي، مطالبة الجهات المختصة بالتدخل لإنصافها وطفليها وإخراجهم من الآثار النفسية التي تسبب بها الرجل الذي خدعها وطلقها وتوارى عن الأنظار فور اكتشاف حقيقته.
وقالت أم خالد “تقدم رجل للارتباط بي عن طريق أحد المعارف، وجرى عقد الزواج بحضور الشهود وموافقة والدتي وشقيقي، ووثق العقد أحد مأذوني الأنكحة في الرياض”.
ولفتت أم خالد النظر إلى أنها لم تر عقد الزواج أبداً، وحين طلبت من زوجها كرت العائلة أجابها بأن لديه معاملة في الأحوال المدنية. وقالت: “في هذه الأثناء حملت بولدي خالد، وحين اقترب موعد الولادة، نقلني إجبارياً إلى أهلي في الدمام، ولم أكن أعرف لماذا، وفعل التصرف ذاته أثناء حملي بابنتي فجر، إذ أدخلني شقيقي المستشفى باسمه ووضعت طفلي على حسابه، بينما تركني زوجي أواجه آلام المخاض بمفردي”.
مبينة أنها حين خرجت من المستشفى سألت زوجها وبإلحاح عن سبب هروبه أثناء ولادتها بالطفلين، وحول بطاقته، فأجاب بصوت عالٍ “إنها مزورة”؛ حسب صحيفة عكاظ.
وأشارت إلى أنها طلبت منه تصحيح الأوضاع، إلا أنه مزق الورق وهرب وعادت بطفليها إلى أهلها، مضيفة أن الأحوال المدنية قالت لها إن حفيظة زوجها ملغاة.
وطالبت أم خالد بإنقاذ طفليها وإعادة هويتهما المسلوبة، على حد قولها، بعد أن أصبحا مهددين بالطرد من المدرسة. وأوضح محامي أم خالد المستشار القانوني حسن البريك أنهم رفعوا خطابات عدة لإماراتي الرياض والدمام وحقوق الإنسان والمحكمة ولم يصل أي رد. مبيناً أن طفلَي المرأة يتعالجان على نفقة أهل الخير لعدم حملهما أوراقاً ثبوتية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    لاحول ولا قوة الابالله

  • salem44

    كذابة تدري ويوم طلقها اخترعت عذر عشان تجنس عيالها