مهرجان حركات 2 يكرم الشيخ ابن باز والأميرين سلطان بن محمد والوليد بن طلال

الإثنين ٢١ مارس ٢٠١٦ الساعة ١:٣٥ صباحاً
مهرجان حركات 2 يكرم الشيخ ابن باز والأميرين سلطان بن محمد والوليد بن طلال

أعلن عضو المجلس البلدي بالرياض مدير عام جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض (كفيف) الأستاذ محمد بن سليمان الشويمان أن مهرجان ذوي الإعاقة الثاني “حركات٢” الذي تنظمه الجمعية يوم غد (الاثنين) في مركز الملك فهد الثقافي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض سيكرم عددا من الشخصيات التي كان لها جهود واضحة في المجتمع بصفة عامة وذوي الإعاقة على وجه الخصوص.
وأوضح الشويمان في تصريح له أن الشخصيات التي سيتم تكريمها هي سماحة الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله، وصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود.
من جهته ذكر مدير المهرجان الأستاذ خالد الباز أن رسالة المهرجان تتمثل في الاهتمام بالمواهب الفنية المتعددة لذوي الإعاقة في المملكة العربية السعودية، بهدف غرس الثقة وتنميتها في نفوسهم لإظهار قدراتهم ومواهبهم والعمل على صقل هذه المواهب من خلال التدريب، وإتاحة الفرصة للمعاقين للتعبير عن قضاياهم ومشاعرهم ومواقفهم من كافة الأمور التي تدور في مجتمعهم مسرحياً وثقافيا وتعزيز الاتجاهات والمواقف الإيجابية لدى المجتمع من المعاقين.
وعن الفعاليات المصاحبة للمهرجان فعاليات بين “الباز” أنها تتضمن معرضا لجمعيات ذوي الإعاقة والجهات الأخرى المشاركة، ومشاركات مسرحية، وهروض إنشادية، وملتقى حركات الشعري، ومسابقة حركات لفرق الأطفال الاستعراضية، ومعرض حركات للفن التشكيلي، ومعرض حركات للتصوير الضوئي، ومسابقة حركات للأفلام القصيرة، وفعاليات أطفال حركات.
كما تتضمن فعاليات حركات النسائية، ومواهب حركات (شباب – بنات – أطفال)، ومذيع حركات (أطفال)، وعروض حركات الرياضية، وعروض حركات الشعبية، مجلس حركات، وفعالية السجادة الحمراء.

كفيف3

كفيف 2 كفيف1