16 دولة في البينالي الدولي لرسوم الأطفال بـ #عسير

الإثنين ٧ مارس ٢٠١٦ الساعة ١٠:٤٢ مساءً
16 دولة في البينالي الدولي لرسوم الأطفال بـ #عسير

تستعد الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير لإقامة بينالي عسير الدولي لرسوم الأطفال في نسخته الثالثة مطلع رجب القادم، بقرية بن حمسان التراثية بخميس مشيط.

وبحسب مدير عام التعليم الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان، فإن 16 دولة ستشارك في فعالياته لهذا العام، لافتًا إلى أن الأعمال المشاركة تتجاوز 3000 عمل فني من مختلف الأعمار.

من جهته أوضح المنسق العام للبينالي- الأستاذ خالد بن فهد الشهري- أن المملكة العربية السعودية حققت مراكز متقدمة في الفئة العمرية من 6- 9 سنة، كما حققت المملكة المراكز الثلاثة الأولى في فئة التربية الخاصة، وحققت سبع إدارات تعليمية سعودية مراكز متقدمة؛ حيث تصدرت إدارة تعليم الشرقية الترتيب، تليها إدارة تعليم الرياض، ثم إدارة تعليم جدة، وتأتي إدارة تعليم تبوك رابعة، ثم إدارة تعليم الأحساء، تليها إدارة تعليم عنيزة، وسابعًا تأتي إدارة تعليم حائل.

وأكد “الشهري” أنه تقرر إقامة البينالي والمعرض الدائم المصاحب له في قرية بن حمسان التراثية بخميس مشيط؛ كونها رافدًا سياحيًّا يحظى بالعديد من الزوار، مؤكدًا أنه سيتم تنظيم رحلات طلابية لجميع مدارس المنطقة- بنين وبنات- لزيارة المعرض، والاطلاع على اللوحات والأعمال المعروضة فيه على مدى الأيام التي سيتم إقامة المعرض خلالها، مؤكدًا أنه سيتم الحرص على إبقاء المعرض متاحًا لأطول مدة ممكنة، لتكون الاستفادة منه أعم وأشمل.

وأضاف “الشهري”: أتمت لجنة متخصصة تحكيم الأعمال المشاركة في البينالي تضم نخبة من المتخصصين في هذا المجال، وهم: الدكتور خليل نمر طبازة، والناقد المعروف الأستاذ علي ناجع، والنحات العالمي نبيل نجدي، والدكتور محمد النملة، والدكتور أسامة زغلول، فيما أكد “الشهري” أن تدشين البينالي سيرافقه أوبريت خاصّ بهذه المناسبة وتتويج الفائزين، إضافة إلى إقامة العديد من الورش التدريبية، والندوات المتخصصة.