#أردوغان يقيم مأدبة عشاء على شرف رؤساء الوفود المشاركة بـ #القمة_الإسلامية

الجمعة ١٥ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥١ مساءً
#أردوغان يقيم مأدبة عشاء على شرف رؤساء الوفود المشاركة بـ #القمة_الإسلامية

أقام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مأدبة عشاء على شرف رؤساء وفود الدول المشاركة في القمة الـ13 لمنظمة التعاون الإسلامي، التي انطلقت أعمالها، أمس الخميس، بمدينة إسطنبول التركية، وتستمر يومين.
ونظمت المأدبة في قصر “دولمه باهجه” التاريخي، على ضفاف مضيق البوسفور، حيث كان وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو في استقبال الضيوف في القصر، ترافقه جوقة الموسيقى العسكرية العثمانية (مهتران)؛ بحسب وكالة أنباء الأناضول.
وأفاد مراسل الأناضول، بأن مأدبة العشاء استمرت نحو ساعتين، بعيدًا عن وسائل الإعلام، وحضرها ممثلون عن 52 دولة، بينهم الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، ونائب الرئيس الإندونسي محمد يوسف كالا.
ويناقش القادة ورؤساء الوفود على مدار يومين في القمة، التي تنعقد تحت شعار “الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام”، ملفات الإسلاموفوبيا، والوضع الإنساني في العالم الإسلامي، والخطة العشرية الجديدة 2015 – 2025 لـ”منظمة التعاون الإسلامي”.
كما يبحثون قضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي، وحالات النزاع في العالم الإسلامي والهجرة، ووضعية المجتمعات المحلية المسلمة في الدول غير الأعضاء، ومكافحة الإرهاب والتطرف.