أسعار النفط تسجل أعلى معدلاتها خلال 2016

الأربعاء ٢٧ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٢:٣٩ مساءً
أسعار النفط تسجل أعلى معدلاتها خلال 2016

سجّلت أسعار النفط اليوم الأربعاء، أعلى مستوى لها منذ بداية العام، مدفوعة بتراجع الدولار ودلائل على انخفاض الإمدادات الأمريكية، مما وضع الأسعار على مسار أقوى أداء شهري منذ أبريل الماضي.

وانهارت توقعات التوصل لاتفاق بين كبرى الدول المصدرة للنفط لتثبيت مستوى الإنتاج، والتي دفعت الأسعار للارتفاع 55% منذ منتصف فبراير، قبل أسبوعين بعد فشل محاولة التوصل لاتفاق بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والمنتجين المستقلين.

وصعد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 1.03 دولار ليصل إلى 46.77 دولارًا للبرميل مرتفعًا بنسبة 20% تقريبًا في أبريل، وهو أعلى ارتفاع في شهر واحد خلال عام، ووصل المؤشر إلى أعلى مستوى منذ بداية العام الحالي عند 46.81 دولارًا للبرميل في وقت سابق من الجلسة؛ حسب “رويترز”.

وقفز خام غرب تكساس الوسيط في العقود الآجلة 86 سنتًا إلى 44.90 دولارًا للبرميل، ولقي الخام الأمريكي دعمًا بعد أن أفاد تقرير من معهد البترول الأمريكي بأن مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة انخفضت حوالي 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، في حين كان متوسط توقعات محللين في استطلاع لرويترز يشير إلى زيادة قدرها 2.4 مليون برميل.

وهبط الدولار خلال اليوم بعد تراجعه 5% تقريبًا مقابل سلة العملات منذ بداية العام، حتى برغم توقع رفع أسعار الفائدة الأمريكية.