إنفوجراف.. تطور العلاقات العسكرية السعودية المصرية خلال عهد #الملك_سلمان

إنفوجراف.. تطور العلاقات العسكرية السعودية المصرية خلال عهد #الملك_سلمان

الساعة 12:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم, زيارات ملكية
3570
0
طباعة
المواطن – سعد البحيري

شهدت العلاقات العسكرية السعودية المصرية تطورًا ملحوظًا خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تجسد ذلك في عدد الزيارات المتبادلة للشخصيات العسكرية ومشاركة مصر في التحالف العربي الذي تقوده المملكة في اليمن، وكذلك التحالف الاسلامي لمكافحة الإرهاب.
ونشر حساب إنفوجرافيك السعودية على تويتر إحصائية حول العلاقات العسكرية السعودية – المصرية خلال عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
وأوضحت الإحصائية أن القوات البحرية المصرية والسعودية شاركتا في المرحلة الرئيسية لمناورة “مرجان 15” في الرابع عشر من فبراير من العام 2015.
وفي 14 أبريل من العام نفسه استعرض صاحب السمو الملكي ولي ولي العهد الأمير محمد سلمان والرئيس المصري آخر مستجدات عملية عاصفة الحزم التي تقودها المملكة بمشاركة دول التحالف العربي في اليمن.
وفي أبريل الماضي زار المملكة الفريق صدقي صبحي وزير الدفاع المصري حيث التقى بسمو ولي ولي العهد لبحث المشاركة المصرية في عاصفة الحزم.
كما شهد عام 2016 تنسيقًا عسكريًا بين البلدين، حيث تم التوقيع على اتفاقية للتعاون في الحماية المدنية بين البلدين في الرابع من مارس من العام الجاري.
وفي التاسع من مارس الماضي وصل للمملكة الفريق محمود حجازي رئيس الأركان المصري للمشاركة في ختام تمرين رعد الشمال، الذي حضره الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في يوم 10 مارس الماضي.

انفوجراف العلاقات السعودية ومصر


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

124 وظيفة شاغرة للجنسين بمدينة الملك عبدالعزيز العسكرية

أعلنت إدارة مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية للتشغيل والصيانة