افتتاح معرض الفنون التشكيلية في الباحة.. وأصغر طالبة تقص الشريط
وكيلة تعليم البنات لفتت التموجات انتباهها أكثر

افتتاح معرض الفنون التشكيلية في الباحة.. وأصغر طالبة تقص الشريط

الساعة 11:51 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, حصاد اليوم
10710
0
طباعة
المواطن- أمل الغامدي- الباحة

افتتحت الدكتورة هيا عبدالعزيز العواد، وكيلة الوزارة لتعليم البنات، التي تزور منطقة الباحة، معرض الفنون التشكيلية بمكتب التعليم بمحافظة بلجرشي، بحضور المساعدة لشؤون تعليم البنات نوال الدرمحي ومنى مشرف مديرة إدارة الإشراف وصالحة مديرة رياض الأطفال، ومديرة مكتب التعليم ببلجرشي فاطمة محمد الغامدي، وجميع منسوبات المكتب من مشرفات وإداريات.
وقصت الطالبة بيلسان الصافي شريط المعرض كأصغر مشاركة، وبعد ذلك تجول الجميع في أرجاء المعرض مع شرح توضيحي من قبل مشرفة التربية الفنية بقطاع بلجرشي الأستاذة سارة الصقيري.
وقالت “الصقيري” في تصريحات لـ”المواطن”: كان الانطباع الجميل والمعبر عن المحتويات والألوان والدقة والصبر في استعمال الخطوط والتموجات أكثر ما دار ولفت الانتباه، موضحة أن معرض سحر الفن يمثل معرضًا جداريًّا باللوحة الصغيرة، ويحوي ثلاثة فنون تأملية وتحليلية هي فن الدودلز أو الخربشات، وفن الزنتانقل، وفن الماندالا.
وأضافت: “كانت بدايته كورشة فنية، ثم طرحت فكرة أن يكون منه معرض فني من قبل الفنانة ريم الغامدي، وفعلًا تحمست معلمات التربية الفنية بقطاع بلجرشي لهذه الفكرة، وبدأنا بالعمل فيها لثلاثة أشهر متواصلة؛ بحيث تنتج كل معلمة ما يقارب الخمس لوحات فنية، سواء بالألوان أو بالأبيض والأسود”.
وتم تجهيز قاعة العرض بمكتب التعليم ببلجرشي بدعم ومساندة وتشجيع من مديرة المكتب التي كان لها الدور التشجيعي المنقطع النظير، وكذلك الدعم المعنوي والمادي في التجهيز والإعداد.
وأردفت: “تم الانتهاء في آخر شهر 4 ومن وقت إلى آخر لم يتسنَّ لنا الوقت لافتتاحه، ولكن يشاء الله وتمم لنا هذه الفرصة الجميلة بزيارة الدكتورة هيا العواد للمنطقة؛ ليتحقق الحلم ويصبح واقعًا، ويكون لنا من الجمال والإبداع يوم”.
وذكرت “الصقيري” أن حفل الافتتاح صاحبه ورشة عمل شارك فيها خمس من الفنانات المعلمات هن: ريم أحمد الغامدي وسامية سعيد الغامدي ونوف محمد الغامدي ووداد علي الغامدي ومريم عبدالرحمن الزهراني، حيث شاركن بشرح للفنون المتضمنة للمعرض وطرق رسم اللوحات وخامات التلوين المستخدمة.

الفنون التشكيلة الباحة ‫(29590401)‬ ‫‬ الفنون التشكيلة الباحة ‫(29590403)‬ ‫‬ الفنون التشكيلة الباحة ‫(29590404)‬ ‫‬

 

 

 


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

السعودية تختتم مشاركتها في سوق السفر العربي بشراكات جديدة و20 اتفاقًا ومذكرة تفاهم

بنجاح كبير، اختتمت أعمال الجناح السعودي، في ملتقى