الفريق العمرو يقف على أضرار الأمطار والسيول في #جازان

الأحد ١٧ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٢:٠٠ صباحاً
الفريق العمرو يقف على أضرار الأمطار والسيول في #جازان

قام مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو اليوم بزيارة لمنطقة جازان للوقوف على اﻷضرار التي خلفتها السيول والامطار خلال الأيام الماضية بالمنطقة.
وبدأ الفريق العمرو جولته بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الدائر برفقة عدد من قيادات الدفاع المدني ومدير الدفاع المدني بالمنطقة، واستمع إلى شرح مفصل عن الأودية وطبيعة المحافظة وما خلفته الأمطار والسيول من أضرار في المحافظة خلال اليومين الماضيين، ووجه بسرعة إنهاء إجراءات المحالّ التجارية الواقعة على طرفي الوادي والمعرضة للخطر أثناء جريان السيول، وبعدها اتجه الفريق العمرو إلى المواقع التي جرت فيها السيول ووقف على الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول في وادي هراين وجورا.
والتقى الفريق العمرو في محافظة صبيا كلاً من وكيل إمارة منطقة جازان سعد المقرن ومدير شرطة جازان اللواء ناصر الدويسي ومدير عام المياه بجازان المهندس حسين قميري ومدير عام الطرق والنقل بجازان المهندس ناصر الحازمي وآمين منطقة جازان حمود الشايع ومدير دائرة العمليات والصيانة المهندس علي زعله وقاموا بجولة جوية، شملت سد وادي بيش والاطلاع على كميات المياه وعمليات تصريف المياه من السد والقرى المتضررة جراء الأمطار والسيول في محافظتي صبيا وبيش.
وبعدها تم الاجتماع بمقر الإدارة، واستمع الجميع لإيجاز عما تم عمله خلال الأيام الماضية جراء هطول الأمطار على المنطقة، ثم ناقشوا خلالها وضع السيول وما تم تقديمه والجهود المبذولة لمواجهة الأمطار والسيول وإخلاء المنازل المتضررة وإيواء الأسر المتضررة جراء السيول.
والتقى الفريق العمرو عدداً من مشايخ وأعيان ومواطنين المنطقة المتضررين من السيول، وأوضح لهم أن الأعمال التي يقوم بها الدفاع المدني هو من صميم أعمالنا وواجبنا الذي يمليه عليه ضميرنا وديننا وخدمة للوطن والمواطن والحفاظ على مقدراته وتنفيذاً لتوجيهات لولاة الأمر حفظهم الحرصين دوماً على راحة وسلامة أبناء هذا الوطن.
كما أشاد الفريق العمرو بالتعاون ومستوى التنسيق بين كل الجهات الحكومية في منطقة جازان من أجل مواجهة الحالة المطرية.
من جهته قال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني، أن عمليات البحث ما زالت جارية عن مفقودين فقدا جراء السيول، مشيراً إلى أن الفرق تعمل على حصر الأضرار التي خلفتها الأمطار والسيول، مشيرا إلى أنه تم إخلاء قرية الملحاء احترازيا بعد ان زاد منسوب المياه في سد وادي بيش، مبرزا دور الإعلاميين في نشر التوعية بين مجتمعهم ومؤكدا على الجميع بأخذ الحيطة والحذر أثناء نزول الأمطار وجريان السيول متمنيا السلامة للجميع.

زيارة الفريق ‫(1)‬ ‫‬ زيارة الفريق ‫(109496821)‬ ‫‬ زيارة الفريق ‫(109496822)‬ ‫‬ زيارة الفريق ‫(109496823)‬ ‫‬ زيارة الفريق ‫(109496824)‬ ‫‬ زيارة الفريق ‫(109496825)‬ ‫‬ زيارة الفريق ‫(109496826)‬ ‫‬ زيارة الفريق ‫(109496827)‬ ‫‬