“الميموني” لـ”المواطن”: شح السيولة وإيقاف القروض سبب الانخفاض العقاري

السبت ٢ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١:٤٨ مساءً
“الميموني” لـ”المواطن”: شح السيولة وإيقاف القروض سبب الانخفاض العقاري

قال الخبير العقاري عسكر الميموني في تصريح لـ”المواطن” إن الانخفاض العقاري الذي تشهده المملكة هذه الأيام يأتي في ظل شح السيولة، وكذلك إيقاف القروض من البنك العقاري، مبيننًا أن منطقة الرياض حلت بالمركز الأول، واحتلت الدمام المركز الثاني واحتلت ثالثًا جدة في الانخفاض العقاري، فيما تركز الانخفاض في مخططات المنح التي تقع بشمال وشرق الرياض التي لم تصلها بعد ” الخدمات ” مثل الكهرباء والمياه ،والهاتف حيث وصل الانخفاض من أعلى سعر لتلك الأراضي إلى ما يقارب 70 %.
وتابع الخبير الاقتصادي أما الأراضي التي تنعم بالخدمات مثل الكهرباء والمياه وغيرها فقد طالها الانخفاض بما يقارب 40 %، حيث لا يزال الانخفاض في استمرار، مضيفًا فيما يخص الفلل فقد وصل الانخفاض فيها الى 30%، والتي صممت تصميمًا تجاريًا.
وتابع ما يؤكد ما أتحدث به الآن من انخفاض لتلك الفلل لجوء بعض الشركات المتخصصة وكذلك المسوقين العقاريين إلى تقديم الهدايا والتخفيضات للراغبين بالشراء.
وأردف الميموني في حديثه لـ”المواطن” إن ما تشهده المناطق العقارية ومخططات المنح هذه الأيام من ركود يعود للعزوف عن الشراء بسبب الأمر الملكي السامي القاضي بتخطيط أراضِ حكومية غير مستغلة، بمساحة 190 مليون متر مربع، والتي تقع شمال وشرق مدينة الرياض، وبيعها للمواطنين والتي تكفي مدينة الرياض لمدة تقارب مئة عام قادمة بإذن الله.
كذلك قيام المؤسسة العامة للتقاعد بطرح أراضٍ بمساحة 3.7 مليون متر مربع للبيع بالرياض وجدة، وكذلك إعلان محكمة الرياض عن تصفية عقارات صالح الراجحي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    شكرا ص المواطن وشكر للاستاذ عسكر٠هناك ملاحظه أودّ توجيهها للاستاذ عسكر وهي ملاحظه لم اقرأ ان احد تطرق لها الا وهي تكرار اعلان المزاد على ارض بمسميات مختلفه يتم ذلك بعد مضي عام على المزاد الاول لقد لاحظت ذلك على الأقل مرتين واحد بالشرقية والآخر بالرياض أتمنى تسليط الضوء على مثل تلك المزادات شكرا

  • سليمان المعيوف

    شكرًا عسكر٠هناك شيئ غريب في مزادات الاراضي وهي سرعة البيع آلاف القطع خلال ساعات قليله هل من تفسير لذلك ام انها تقاسم شركا لتثبيت أسعار صوريه