اليوم.. حقوق كبار السن ورعايتهم على طاولة “الشورى”

الأربعاء ٢٧ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٩ صباحاً
اليوم.. حقوق كبار السن ورعايتهم على طاولة “الشورى”

يناقش مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، في الجلسة العادية السادسة والثلاثين، تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مقترح مشروع نظام حقوق كبار السن ورعايتهم المقدم من عضو المجلس السابق المهندس سالم المري؛ استناداً للمادة 23 من نظام المجلس.
ويهدف مشروع النظام المقترح الذي يتكون من إحدى وعشرين مادة، إلى تعزيز مكانة كبار السن وتبجيلهم، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، وحماية حقوقهم والمحافظة عليها، وضمان رعايتهم رعاية أسرية ومجتمعية تليق بهم.
كما يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية بشأن اقتراح وزارة العدل، إدراج عقوبة التشهير بمرتكبي الأفعال الواردة في المادة 37 من نظام المحاماة.
كما يناقش مجلس الشورى، تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن مشروع لائحة الجزاءات، عن مخالفات مصانع ومحلات المياه المكون من إحدى عشرة مادة.
وأسندت المادة الثالثة من النظام إلى وزارة المياه والكهرباء، عدداً من الاختصاصات، منها: الترخيص الفني لمصانع المياه غير المعبأة، ومحلات بيع وتوزيع المياه عن طريق الأشياب والصهاريج ومحلات تقليل الملوحة والإشراف عليها ومراقبتها، والترخيص الفني باستخدام مصادر المياه، ومراقبة جميع مصانع ومحلات المياه؛ للتأكد من اتباعها للاشتراطات والضوابط المنظمة لاستخدام مصادر المياه والتخلص من الرجيع.