بالصور والفيديو.. “الدود” ينهش جسد أبو روز ولا يستطيع أحد الاقتراب منه
لديه طفلين و9 شقيقات أيتام ولا يستطيع الخروج من المنزل لقضاء مصالحهم

بالصور والفيديو.. “الدود” ينهش جسد أبو روز ولا يستطيع أحد الاقتراب منه

الساعة 12:42 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
216195
55
طباعة
المواطن – عبدالعزيز الشهري - الرياض

ناشدت المواطنة “أم روز” المسؤولين وأصحاب الأيادي البيضاء، التدخل للمساعدة في علاج زوجها الثلاثيني وإنقاذه من مرض السرطان الذي أصابه في يده.
وكشفت أم روز لـ” المواطن” حالة زوجها بقولها “الدود ينهش جسد زوجي، وهو لا يزال في المنزل دون حصوله على رعاية طبية، وهو يعاني من سرطان خلايا بكتيريا في يده ولدت ورماً يزن 5 كيلوجرامات مع انبعاث روائح كريهة جداً من الجرح الذي ينزف دما وصديدا وإفرازات غريبة يتدلى معها الدود ويتحرك بحرية خلال ثلاثة أشهر فقط”.

سيل من الديدان تنهش جسد مواطن , وموعد عيادته بعد شهر ‫(1)‬
وتابعت أن المستشفيات تتحاشى التعامل معه والممرضات يرفضن حتى تنظيف جرحه، بل والأدهى من ذلك أنه توقفت مصالحه ومصالح شقيقاته الأيتام بعد وفاة والده، فلا يستطيع الخروج من المنزل لمراجعة الدوائر الحكومية بسبب مرضه، ولا يستطيع حتى لبس الثوب لضخامة الورم الذي منعه من لبس الزي الرسمي لمراجعة المحاكم والأحوال المدنية والذي جعله في معزلٍ عن الآخرين، بل إن طفله أمضى ثلاثة أشهر ولم يستطع إضافته في الأحوال المدنية للسبب ذاته”.
واستطردت أم روز: “منذ قرابة 3 أشهر انفتح جرح زوجي ماجد محمد المنتشري وزاد التورم فجأة وانبعثت منه الروائح الكريهة وانتشر الدود بالمئات إن لم تكن بالآلاف وعجز مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة عن تقديم أي شيء، فتم رفع طلب لمدينة الملك عبدالله الطبية وللحرس الوطني ومدينة الملك فهد الطبية والجميع رفض استقباله، وتمت إحالته لتخصصي جده الذي أحاله فوراً للتخصصي بالرياض”.

سيل من الديدان تنهش جسد مواطن , وموعد عيادته بعد شهر ‫(30638979)‬ ‫‬
وأضافت “بدأت مراجعاتنا مطلع شهر رجب الجاري ولكنهم حددوا لنا موعداً منتصف شهر شعبان القادم، وهذا الموعد بعيد جداً، فحالة زوجي طارئة وارتفاع انزيمات الكبد مستمر، وفي كل يوم نلاحظ زيادة الورم وازدياد الروائح والإفرازات الغريبة، كما أنه اصبح لا يستطيع الأكل من روائح هذا الورم وجرحه، بل أنه أصبح يستفرغ مع أول طعامٍ، ناهيك عن الآلام المبرحة التي تجعله يسهر أياما وليالي متواصلة، وفي كل أوقاته مستلقٍ على جنبه فلا يستطيع حمل 5 كيلوجرام باستمرار في يده اليسرى”.

سيل من الديدان تنهش جسد مواطن , وموعد عيادته بعد شهر ‫(1)‬ ‫‬
وعن أوضاعهم المعيشية أوضحت: لدينا طفلان – روز سنتان ونصف , ومحمد 3 أشهر – وللعلم لم يستطع تسجيل “محمد” حتى الآن لعدم قدرته على مراجعة الدوائر الحكومية بل أنه لم يستطع حمله بين يديه الى الآن، والأدهى من ذلك كله أن المولود الصغير بدأت لديه اعتلالات مستمرة في التنفس أضطر معها كل فترة للخروج للذهاب به للمستشفيات لأخذ أوكسجين أو طارد للبلغم الكبير، وكل ذلك بسبب استنشاقه لروائح جرح والده الذي يعج بها المنزل الصغير وقد تكون ضارة علينا جميعاً ولكن هل نتخلى عن والدنا بسبب مرضه الذي لايملك ولا نملك نحن وسيلة لدفعه؟ فأنا ووالدته من يتولى تنظيف جرحه وإخراج الدود ولقط بعضه من الأرض دون أن يكون لدينا أدنى خبرة في ذلك.

سيل من الديدان تنهش جسد مواطن , وموعد عيادته بعد شهر ‫(30638978)‬ ‫‬
واستطردت: كان يعمل في شركة ولم يستطع الاستمرار بسبب مرضه، وكل مصدر دخلنا 1500 ريال من مخصصات الضمان الاجتماعي يذهب منها 1300 ريال أقساط سيارته القديمة وإيجار منزلنا الشعبي الصغير، الذي مع أقل أمطار يصبح المنزل كله بحيرة من الماء، كما أن وفاة والده خلال الأشهر الأخيرة زادت الأزمة، فزوجي يعول أمه وزوجة والده و9 أخوات، وعدم مقدرته على مراجعة المحكمة لاستخراج إجراءات الوفاة؛ جمدت حسابات أهله من الضمان الاجتماعي، فأصبحت الـ 200 ريال التي تتبقى من ضماننا توزع على 13 شخصا.
وختمت أم روز رسالتها: “أناشد المسؤولين وأهل الخير علاج زوجي عاجلاً في الخارج بدلاً من بتر يده في التخصصي وإنقاذه وهو في زهرة شبابه وإعادة البهجة لأبنائه ومساعدتنا ماليا وإيجاد وظيفة لي لأساعد زوجي وأطفالي، فأنا أحمل بكالوريوس فيزياء”.
“المواطن” تحتفظ بعنوان التواصل والتقارير الطبية لمتابعة الحالة.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :