بالفيديو والصور.. حساب #الجوازات على تويتر يجذب المواطن والمقيم

الأحد ٢٤ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٠:٢٨ صباحاً
بالفيديو والصور.. حساب #الجوازات على تويتر يجذب المواطن والمقيم

يومًا تلو الآخر تتوسع المديرية العامة للجوازات في تقديم خدماتها الإلكترونية للمواطنين، بهدف تسهيل الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات، تحقيقًا لتوجيهات ولي العهد وزير الداخلية ومتابعة مستمرة من مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى.

وبالتزامن مع هذه الإجراءات تحول حساب المديرية العامة للجوازات عبر تويتر( ‪@AljawazatKSA‬  )إلى مكتب استعلامات متنقل ليس لتوجيه رسائل قصيرة بالمستجدات والخدمات فحسب، بل للتفاعل مع المواطنين والرد على استفساراتهم، ما يعكس رؤية واضحة لدى إدارة الإعلام في القطاع بأهمية وسائل التواصل الاجتماعي في دعم أهداف المديرية.

حساب الجوازات ‫(1)‬ ‫‬

المتابع لحساب المديرية العامة للجوازات على تويتر يلحظ الجهد الذي يبذله القائمون عليه من خلال عرض المعلومات والإرشادات في صورة بسيطة باستخدام مقاطع الفيديو أو الصور أو الإنفوجرافك في بعض الأوقات لما له من أهمية في توصيل الرسائل للمواطنين.

وتؤكد المديرية العامة للجوازات على سعيها المستمر لنشر خدماتها الإلكترونية وتوعية المواطنين والمقيمين بأهمية الاستفادة من الخدمات المقدمة والعمل بكل الوسائل للوصول إلى الموطن والمقيم.

كما تقدم المديرية العديد من مقاطع الفيديو الإرشادية التي تسهل على المواطن والمقيم التعامل مع الإدارات المختلفة من بينها طريقة إصدار الجواز السعودي وتوصيله عبر بريد واصل، وكذلك خدمة مقيم التي تتيح للشركات إمكانية إنهاء العديد من الإجراءات الخاصة بالمكفولين.

حساب الجوازات ‫(1)‬

أما خدمة أبشر فيمكن من خلالها إصدار جواز السفر وتجديده، وإصدار تصاريح للتابعين وإصدار وتجديد إقامات المكفولين.

ولم تغب مشاركة العديد من الصور والروابط التي تجسد إنجازات رجال الجوازات في كل المناطق ومشاركتهم في العديد من الفعاليات المحلية والإقليمية.

يشار إلى أن فازت مؤخرًا بالمركز الأول على قطاعات وزارة الداخلية كأفضل حساب على مواقع التواصل الاجتماعي.

حساب الجوازات ‫(34669058)‬ ‫‬