حرم #أمير_الرياض ترعى حفل تخريج الدفعة 52 من طالبات المدينة الجامعية

السبت ٣٠ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١١:٢١ مساءً
حرم #أمير_الرياض ترعى حفل تخريج الدفعة 52 من طالبات المدينة الجامعية

رعت حرم أمير منطقة الرياض، الأميرة نورة بنت محمد، اليوم السبت، الحفل الختامي لتخريج الدفعة “52” من طالبات المدينة الجامعية للعام الدراسي 1436-1437هـ والبالغ عددهن 4648 خريجة في مختلف الدرجات العلمية والتخصصات, وذلك على المسرح الرئيس بالمدينة الجامعية للطالبات.
بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم مسيرة أعضاء هيئة التدريس, تلتها مسيرة الخريجات، ثم ألقت وكيلة الجامعة لشؤون الطلبات الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى كلمة أشارت فيها بان تخريج الدفعة الثانية والخمسين من طالباتها يأتي كثمرة سنوات من الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب في مختلف المجالات العلمية منها والصحية والإنسانية.
وأوضحت أن فتيات الوطن يجدن يوماً بعد يوم دعماً وتشجيعاً وثقةً من القيادة العليا لتصبح المرأة عضواً لا يقل أهمية عن الرجل في بناء نهضة الوطن والإسهام في تحقيق التحول الوطني لهذه البلاد، مؤكدة بأن المرأة اليوم في المملكة ذات دور ريادي وأساسي في دعم عجلة التنمية، فبصمتها واضحة في مجالات التعليم والصحة والاقتصاد المعرفي والابتكار وكذلك في التدريب والتأهيل والتوظيف، إضافة إلى مشاركتها في صنع القرار في مستويات عليا تنفيذية من خلال المجالس البلدية بعد أن شاركت في الجانب التنظيمي والتشريعي في مجلس الشورى، مما يشكل فخراً واعتزازاً بجيل جديد من الشابات الطموحات اللواتي تعول عليهن البلاد بنهضتها وازدهارها.
وبعدها ألقت كلمة الخريجات تلتها كلمة وكيلة عمادة القبول الدكتورة هدى بنت محمد المرشد أوضحت من خلالها أن يوم تخرجهن يوم حصاد ما غرسن، موصيتهن بالتقيد بالشريعة السمحاء والالتزام بالأمانة والإخلاص في أداء رسالتهن الوطنية والاجتماعية والأسرية والمهنية، والارتقاء في درجات العلم والمعرفة باعتباره الأساس في رقي وتقدم وتطور وازدهار الشعوب.
بعدها أعلنت النتائج.
وفي ختام الحفل تم تكريم جميع الحاصلات على الدكتوراه والزمالة والدبلوم العالي في الطب ,والخمس الأوائل في برامج الماجستير، والعشر الأوائل في البكالوريوس من كل كلية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    اللهم أحفظها وأحفظ زوجها أمير الرياض أنهم صنوان في بيت واحد يعملان على راحة ونمو وإستقرار البلاد والعباد نساء ورجال ، فشهد يا تاريخ عن زمن تفانى به ولاة الأمر لخدمة شعوبهم ، اللهم أرزقهم البطانه الصالحة وأطل بأعمارهم .