#ريادة يدعم “توطين الاتصالات” بمسار جديد
تنفيذ دورة تدريبية لمن تنطبق عليه شروط التمويل

#ريادة يدعم “توطين الاتصالات” بمسار جديد

الساعة 5:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
6460
0
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - الرياض

يشارك معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” ضمن الجهات المشاركة في تطبيق قرار وزارة العمل بشأن توطين قطاع الاتصالات، وذلك بتأهيل السعوديين والسعوديات لممارسة العمل الحر وافتتاح مشاريعهم الخاصة.
وسيقوم المعهد بالشراكة مع البنك السعودي للتسليف والادخار باستقبال طلبات تمويل المشاريع إلكترونيًّا ثم عمل المقابلات الشخصية لمن تنطبق عليهم الشروط، وتنفيذ دورة تدريبية عن (كيف تبدأ مشروعك الصغير؟) ومن ثم اعتماد التمويل والصرف عن طريق البنك السعودي للتسليف والادخار، وكذلك التحصيل بعد فترة سماح كافية لتشغيل المشروع.
وقد تم إطلاق برنامج خاص بهذا الشأن بمسمى برنامج ( توطين الاتصالات ) للأنشطة التالية ( بيع جوالات – بيع وصيانة – صيانة )؛ حيث سيتم إلحاق المقبولين بدورة مدتها خمسة أيام بمعدل أربع ساعات يوميًّا؛ يتم من خلالها تقييم السمات الريادية، والمساعدة في تحديد فكرة المشروع وإعداد دراسات الجدوى ووضع خطة المشروع وتزويد الريادي بالمهارات اللازمة لتأسيس المشروع وتشغيله وتسهيل الحصول على قرض ميسر من جهة التمويل.
يذكر أنه يمنح من تنطبق عليه ضوابط صندوق تنمية الموارد البشرية مكافأة شهرية مقدارها ثلاثة آلاف ريال لمدة سنتين .
ويتم عبر هذا البرنامج استقبال طلبات المتقدمين الكترونيًّا في فروع ريادة المنتشرة في أنحاء المملكة كافة؛ ممن تتراوح أعمارهم مابين 18-60 سنة، ويبلغ السقف الأعلى للتمويل في هذا البرنامج مائتي ألف ريال.
ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع ريادة الإلكتروني (www.riyadah.com.sa).


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

العمل تجدد دعوتها لإبداء الرأي في توطين منافذ تأجير السيارات

جددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية دعوتها للمهتمين والمختصين