لجنة تقف على سدود الحماية في #بيش وإغاثة لأهالي جبل المعادي

الأربعاء ٢٠ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٩ مساءً
لجنة تقف على سدود الحماية في #بيش وإغاثة لأهالي جبل المعادي

وقفت لجنة أمس يترأسها مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سعد الغامدي ومحافظ بيش خالد القصيبي، ورئيس بلدية بيش المهندس هادي دغريري، على سدود الحماية لمحافظة بيش وقرى الميلة والملحاء والمشاف، ووضع تصور كامل للمخاطر التي قد تنتج عن السيول وطريقة العمل على تدعيمها، ووقفوا على عدد من القرى المتضررة والواقعة في مجرى الوادي.
والتقت اللجنة بعدد من المواطنين المتضررين من السيول، وقامت اللجنة بجولة على دفاع بيش الواقع شرق المحافظة الذي يصدّ السيول عن المحافظة أثناء جريانها، وتابعت عملية جريان السيول التي تجري بمجراها الطبيعي.
وأشادت اللجنة بتعاون المواطنين في عملية تصريف مياه السيول وفتح العقوم التي تغير اتجاه السيول للقرى والمساكن، داعين العامة للالتزام بتعليمات الدفاع المدني، وعدم الاقتراب من الأودية والمجازفة بقطعها أو الاعتداء على الأودية والبناء فيها.
وقام اليوم اللواء سعد الغامدي بجولة للوقوف على قرى محافظة ضمد، والتي تضررت جراء الأمطار والسيول التي شهدتها المنطقة خلال الأيام الماضية.
من جهة أخرى: باشرت فرق الدفاع المدني اليوم بمنطقة جازان تنسيقًا مع المالية والطيران العمودي التابع للبحرية بإغاثة أهالي قرية بني أمشيخ بجبل المعادي التي قطعت السيول والأمطار عليها الطريق منذ أيام.
وقال المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد يحيى القحطاني،: إن فرقًا خاصة بالإغاثة من الدفاع المدني بعد تأمين المالية مواد الإغاثة قامت بتوزيع الإغاثة لقرية بني أمشيخ بجبل المعادي بمحافظة العيدابي ونقلها عن طريق الطيران العمودي التابع للبحرية، وتمّت عملية توزيع المواد الغذائية على السكان الذين بلغ عددهم (١٠٠) أسرة.
وأشار إلى مشاركة فريق طبي من الشؤون الصحية لمعاينة الحالات الصحية في القرية، مبينًا أن إدارة الطرق والنقل قد أنهت فتح الطرق المغلقة عن القرية.

ب ‫(1)‬ ‫‬ ب ‫(1)‬ ب ‫(29066113)‬ ‫‬ ب ‫(29066114)‬ ‫‬ ب ‫(29066115)‬ ‫‬ ب ‫(29066116)‬ ‫‬