مدني مكة يحذر من قطع مجرى السيول بعد توقع هطول أمطار غزيرة

مدني مكة يحذر من قطع مجرى السيول بعد توقع هطول أمطار غزيرة

الساعة 6:39 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
7310
0
طباعة
المواطن- أحمد العُمري- مكة المكرمة

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المواطنين من التواجد في مجرى السيول وتجمعات المياه بعد توقع الأرصاد هطول أمطار غزيرة على العديد من محافظات منطقة مكة المكرمة.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن مديرية الدفاع المدني تكرر تنبيهها لجميع الإخوة المواطنين والمقيمين بتوخي الحظر في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات المنطقة هذه الأيام وتهيب بالجميع بالابتعاد عن مجاري السيول وتجمعات المياه؛ لما تشكله من خطورة بالغة على أرواحهم.

وشدد الدفاع المدني على خطورة قطع الأودية مهما كانت نسبة المياه فيها؛ لتعرض بعض الأودية لسيول منقولة تسببت في ظل الابتعاد عن مجاريها إلى إزهاق الأرواح، وما زالت فرق الدفاع المدني، بمشاركة طيران الأمن، تتعامل في هذه اللحظات مع حالات احتجاز في محافظة الخرمة نتيجة سيول منقولة راح ضحيتها حتى الآن شخص واحد جرفته السيول.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أنه بناءً لما ورد إلى الدفاع المدني بالمنطقة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تنبيه متقدم خلال الساعات القادمة فإن منطقة مكة المكرمة، وخاصة الأجزاء الشرقية منها، تتعرض لحالة جوية مصحوبة بسحب ممطرة تتعرض بعض فتراتها إلى أمطار غزيرة؛ لذا وجب علينا التنبيه؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

توضيح #عاجل من رئيس هيئة الترفيه : ما ورد في لقاء “رويترز” فهم بشكل غير دقيق .. نحترم كافة أطياف المجتمع

أوضح معالي الاستاذ احمد الخطيب رئيس مجلس ادارة