معلمو مدارس تعليم الكبار بـ #جازان بلا رواتب لأكثر من 8 أشهر

الخميس ٢١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١١:٠٦ مساءً
معلمو مدارس تعليم الكبار بـ #جازان بلا رواتب لأكثر من 8 أشهر

شكا عدد من معلمي مدارس ومراكز تعليم الكبار بإدارة تعليم جازان، من تأخر صرف رواتبهم ومستحقاتهم المالية لأكثر من ثمانية أشهر، وذلك منذ بداية الفصل الدراسي الأول العام الماضي 1436هـ، بالإضافة لتأخر رواتب هذا العام 1437هـ.
وبيّن الشاكون أن معظم إدارات التعليم بالمناطق الأخرى قامت بصرف مستحقات معلميها، بينما إدارة تعليم جازان لم تصرف الرواتب حتى الآن، رغم رفع إدارة تعليم الكبار مسيرات الرواتب كل شهر.
وطالب معلمو مدارس تعليم الكبار- عبر “المواطن”- بالنظر في وضعهم من قِبل إدارة تعليم جازان وبصرف مستحقاتهم المتأخرة، مناشدين بسرعة البتّ في وضعهم وصرف رواتبهم المتأخرة المستحقة، مشيرين إلى أنهم يعملون من دون مقابل.
وأوضح المتحدث الإعلامي بتعليم منطقة جازان- يحيى عطيف- في تصريح لـ”المواطن”، أنه تم إنهاء جميع الإجراءات الإدارية والمالية المتعلقة بمكافآت تعليم الكبار، وسيتم صرفها فور وصولها من الجهة المختصة.
وأضاف قائلًا: بالنسبة للمتسببين في تأخيرها، فقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم؛ وفقًا لمجريات القضية ومتابعة ذلك مع جهات الاختصاص؛ حرصًا من الإدارة العامة على حقوق المعلمين والمعلمات.
وختم “عطيف” قائلًا: نكرر اعتذارنا بشأن ذلك التأخير مع تقديرنا للجميع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    والله مافي إدارة تعليم متسيبة ومعطلة حقوق المعلمين مثل إدارة تعليم جيزان فياليت الوزير يشكل لجنة للتحقيق في القضية عشان يعرف حجم الفوضى والتسيب اللي حاصل في الإدارة

  • ابوفراس

    والله ما فيه إدارة تعليم متسيبة ومعطلة حقوق المعلمين مثل إدارة تعليم جيزان فياليت الوزير يشكل لجنة للتحقيق في القضية و حتى يعرف حجم الفساد والفوضى الحاصلة في الإدارة

  • محب الخير للجميع

    الموضوع باختصار كالتالي :
    اولاً :من شهر ١ الى شهر ٤ لعام ١٤٣٧هـ لم يتم الرفع بأي معاملة حكومية لوزارة المالية والسبب في ذلك عدم اعتماد بنود الميزانية للعام الحالي
    ثانياً : أدى ذلك الى تكدس جميع المعاملات الحكومية على مستوى كل ادارات المملكة .
    ثالثاً : عند فتح البنود تم جمع كل الأشهر المتأخرة والرفع بها وكانت ٥ أشهر وانتهت اجراءات المعاملة في وقت قياسي من قبل موظفي الادارة .
    وللأسف عند رفع المعاملة للممثل المالي في الإمارة رفض التوقيع عليها وطالب بإعادتها وفصل كل شهر على حده
    وهذا السبب الرئيسي في التأخير
    أخيراً : لم يت التحقيق او اتخاذ اي اجراء ضد الموظفين كما أشير في الأعلى والسبب يعود لمعرفة الإدارة خلو مسؤولية الموظف عن أي تأخير
    والله يحفظكم جميعاً

  • حسبي الله ونعم الوكيل

    السلام عليكم هل ممكن تفيدنا عن باقي الشهور التي لم نستلمها وهي 6،7،8،9 متى تنزل

  • الغادة النادرة

    عطيف ايش نسوي باعتذراك
    حسبي لله ونعم الوكيل

  • حسبي الله ونعم الوكيل

    ممكن احد يفيدنا عن الاشهر البقيه التي لم نستلمها وهي 6،،7،،8،،،9،، متى تنزل