مفاجأة.. سيدة مسلمة ساعدت الفرنسيين في القبض على مدبر هجمات باريس

الأربعاء ١٣ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٢:٠١ مساءً
مفاجأة.. سيدة مسلمة ساعدت الفرنسيين في القبض على مدبر هجمات باريس

كشفت التحقيقات الفرنسية في هجمات باريس التي وقعت نوفمبر الماضي أن سيدة مسلمة ساعدت السلطات الفرنسية في القبض على عبد الحميد أباعود، العقل المدبر لهذه الهجمات، ما ساهم في إحباط مخطط لهجمات أخرى مماثلة في العاصمة الفرنسية.
ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، فإن الصدفة قادت هذه السيدة لمعرفة مكان اختباء أباعود بعد يومين من تنفيذ الهجمات عندما صاحبت إحدى قريبات أباعود خلال لقائها معه في إحدى الغابات، والتي كانت تجهل بدورها أن قريبها هو العقل المدبر لهجمات باريس.
وأكدت السيدة، التي تعيش حاليًا تحت حماية الشرطة خوفًا على حياتها، أنها شعرت بالصدمة عندما رأت أباعود أمامها، حيث كانت شاهدت صورته في التلفاز، وشعرت بالمزيد من الصدمة عندما سمعت أباعود يتحدث عن المزيد من الهجمات على باريس مستقبلاً، وهنا قررت التواصل الشرطة، وفقا لأقوالها.
وقادت المعلومات التي أدلت بها السيدة، التي أشارت واشنطن بوست أنها في الأربعينيات من عمرها، إلى محاصرة السلطات الفرنسية لمقر اختباء أباعود (28 عاما) قبل أن يلقى حتفه في تبادل للنيران، وذلك بعد 5 أيام من الهجمات.
وأوضحت السيدة في تصريحاتها للصحيفة الأمريكية، أنها مهتمة أن يعرف العالم بأسره أنها مسلمة، وأن ما يفعله أباعود وغيره من المتشددين لا يمت للدين الإسلامي وتعليماته بصلة.