ميزة جديدة تتيح لساعة أبل الذكية apple watch فهم لغة الإشارة

ميزة جديدة تتيح لساعة أبل الذكية apple watch فهم لغة الإشارة

الساعة 11:22 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
6465
0
طباعة
المواطن- نت

ظهرت توقعات جديدة تشير إلى أن ساعة Apple Watch 2 المنتظر وصولها هذا العام، وقد تتيح ميزة تسمح بالتحكم بها من خلال الحركات والإيماءات عن بُعد بما في ذلك لغة الإشارة، حيث سيكون هاتف آيفون المقترن بالساعة الذكية قادر على التعرف على العلامات وتحويلها إلى لغة منطوقة أو مكتوبة.

ووفقًا لما نشره موقع ibtimes البريطاني، فإن شركة أبل تقدمت ببراءة الاختراع في عام 2014، وتم الموافقة عليها هذا الأسبوع من قبل هيئة براءات الاختراع الأمريكية USPTO؛ مما يعني أن الساعة الذكية يمكنها استخدام أجهزة استشعار إضافية يحتمل إدراجها في المعصم لتتبع حركة اليدين والذراعين وحركة الأصابع، ويمكن بعد ذلك ترجمة الإيماءات والحركات إلى أوامر يقوم بها الجهاز.

وكشفت براءة الاختراع عن بعض التفاصيل الكثيرة حول الإيماءات المختلفة والتلويح وحركة الأصابع، والتي يمكن استخدامها للقيام بالعديد من الأوامر، سواء للساعة أو للهاتف الذكي، بما في ذلك للرد على المكالمات أو رفع وخفض مستوى الصوت.

وأشارت أبل إلى أن الدافع وراء تنفيذ هذه البراءة هو مساعدة غير القادرين على استخدام الأوامر الصوتية لتنفيذ بعض الأوامر، وهو ما يعني أنها ستكون مناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية وفاقدي النطق في حالة نجاح التقنية.

لكن حتى الآن من غير المعروف ما إذا كانت جميع هذه الميزات أو بعض منها سيأتي في Apple Watch 2 أو في نسخة أخرى، ولكن مع إصدار براءة الاختراع واقتراب إطلاق الساعة، فهذا يجعل ذلك ممكنًا.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :