وصول خادم الحرمين لجامعة القاهرة تمهيدًا لمنحه الدكتوراه الفخرية

وصول خادم الحرمين لجامعة القاهرة تمهيدًا لمنحه الدكتوراه الفخرية

المواطن - القاهرة

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لجامعة القاهرة، حيث من المقرر أن يتم منحه شهادة الدكتوراه الفخرية، بحضور رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل، وعدد من الشخصيات السعودية والمصرية.

وستبدأ الاحتفالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيس الجامعة للترحيب بجلالة الملك، تليها تلاوة حيثيات منحه الدكتوراه الفخرية، ثم يقدم رئيس الجامعة للملك روب الدكتوراه الفخرية لارتدائه، وبعدها يتم تسليمه شهادة الدكتوراه الفخرية.

وكان مجلس جامعة القاهرة قد قرر وبالإجماع في اجتماعه الأخير منح الدكتوراه الفخرية لخادم الحرمين الشريفين؛ وذلك تقديرًا لدوره الكبير في خدمة قضايا الأمة ودعمه الكامل لمصر وشعبها.

وأوضح بيان رسمي صادر عن جامعة القاهرة، أنه سيتم منح خادم الحرمين الدكتوراه الفخرية بوصفه شخصية عالمية محورية لها تأثير بالغ ومشهود في محيطها العربي والدولي، ولإسهاماته البارزة في خدمة العروبة والإسلام والمسلمين، ومساندته لمصر وشعبها، ولدوره البارز في دعم جامعة القاهرة، وإطلاقه مشروعًا تاريخيًّا لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة، بما يؤدي إلى تمكينها من أداء رسالتها نحو مجتمعها المصري ومحيطها العربي.


ِشارك  على الفيس بوك

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589
اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خادم الحرمين يصل جدة قادمًا من الرياض

وصل بحفظ الله ورعايته خادم الحرمين الشريفين الملك