أوباما: هذا أكثر خطأ ارتكبته وأندم عليه الآن

الإثنين ١١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٨:٤٣ صباحاً
أوباما: هذا أكثر خطأ ارتكبته وأندم عليه الآن

اعترف الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن أكبر خطأ ارتكبه خلال رئاسته كان في منطقة الشرق الأوسط، وبالتحديد في ليبيا، وهو نقص التخطيط لما بعد الإطاحة بالعقيد الليبي الراحل معمر القذافي في عام 2011.
وقال أوباما في مقابلة مع قناة “Fox News” عن أسوأ خطأ ارتكبه: “ربما يكون الفشل في التخطيط ليوم ما بعد التدخل في ليبيا”، لكنه أكد أن “التدخل كان الشيء الصحيح الذي يجب فعله”، وهي ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها أوباما عن الأزمة الليبية بعد الإطاحة بالقذافي، إذ قال في سبتمبر/ أيلول الماضي خلال خطاب في الجمعية العامة للأمم المتحدة إن “التحالف كان يمكنه وكان يجب عليه أن يفعل المزيد لسد الفراغ”.
واعتبر أوباما في المقابلة أن “إنقاذ الاقتصاد من الكساد العظيم” بعد الزمة المالية عام 2008 كان “أكبر إنجاز” له في البيت الأبيض. وقال أوباما عن أفضل يوم له في البيت الأبيض كان يوم موافقة الكونجرس على مشروع إصلاح الرعاية الصحية.
وأضاف أوباما أن أسوأ يوم له خلال رئاسته كان اليوم الذي سافر فيه إلى مدينة نيوتاون حيث تقع مدرسة ساندي هوك الابتدائية، التي شهدت مجزرة مروعة راح ضحيتها 26 شخصًا بينهم 20 طفلاً في 14 ديسمبر عام 2012، في واحدة من أسوأ حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    أهل العقول براحه ، قرابين أجساد العرب من عشرات السنين تقدم يومياً للفطور والغذاء والعشاء للمستعمرين ولا إحساس إلا الندم .