إجراءات مكثفة بين ثلاث وزارات لمواجهة #كورونا

السبت ٢ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٥:٥٥ مساءً
إجراءات مكثفة بين ثلاث وزارات لمواجهة #كورونا

عقدت وزارة الصحة اجتماعًا تنسيقيًّا، ضم وزراء الصحة والزراعة والشؤون البلدية والقروية، وبحضور مسؤولين من هذه الوزارات من المعنيين بمواجهة فيروس الكورونا، وقد سبق الاجتماع قيامُ الوزراء بزيارة غرفة مراقبة الأوضاع المتعلقة بالكورونا والتابعة لمركز القيادة والتحكم.
وقد راجع الوزراء خلال اجتماعهم الوضع الحالي لمكافحة فيروس كورونا، وناقشوا الخطة التنفيذية لكورونا التي تم الاتفاق عليها في اجتماعهم الأخير، وما تم إنجازه منها.
واطلعوا على الخطوات التي اتخذتها الوزارات الثلاث في هذا الإطار، وأثنى الوزراء على ما لمسوه من تنسيق وتضافر للجهود بين فرق العمل في الوزارات الثلاث، وما حققوه من نجاح في التغلب على التحديات التي تتطلبها السيطرة على كورونا .
وقد بُحثت في الاجتماع الخطوات المستقبلية التي تتعاون الجهات الثلاث في القيام بها. وتقرر أن يعقد الوزراء اجتماعات شهرية بهذا الشأن، بالإضافة إلى الاجتماعات الأخرى التي تعقد كلما تطلب الأمر ذلك، وسيعقد الوكلاء المعنيين في هذه الوزارات اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ ما تم التخطيط له. كما تقرر إشراك وزارتي الزراعة والشؤون البلدية والقروية في غرفة مراقبة الوضع لمتابعة ما يخص أمور مكافحة العدوى من الإبل.