اكتشاف فيروس خطير في سمك السلمون

الثلاثاء ٢٦ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٤:١٢ مساءً
اكتشاف فيروس خطير في سمك السلمون

قالت شركة أكواتشيلي المنتجة لأسماك السلمون في تشيلي، إنها اكتشفت وجود فيروس “فقر الدم المعدي” بالسلمون والذي يحتمل أن يكون قاتلا بالنسبة لهذه الأسماك في أحد أحواض تربية الأسماك في منطقة آيسين بجنوب تشيلي.
وتقوم أكواتشيلي وسيرنابيسكا وهي هيئة مصايد الأسماك الحكومية في تشيلي باختبارات على الحوض للتأكد من وجود هذا الفيروس الذي دمر في 2007 صناعة السلمون الوطنية وقتل أكثر من نصف كل الأسماك.
وقالت سيرنابيسكا إنه لم تحدث حالات نفوق بين الأسماك في الحوض التابع لأكواتشيلي بسبب هذا الفيروس. وأضافت إن آخر مرة حدث فيها تفش قاتل لهذا الفيروس كان في نوفمبر 2015 في منطقة آيسين.
ومازالت صناعة السلمون في تشيلي وهي ثاني أكبر صناعة في العالم بعد النرويج تترنح من جراء تكاثر للطحالب في مارس، مما أدى إلى نفوق ما يصل إلى 20 في المئة من إنتاج تشيلي من مزارع أسماك السلمون.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    بإذن الله زراعة الأسماك على السواحل ستنتشر قريباً وهي قليلة التكفه وأرباحها كبيرة ، 1 ـ شبك داخل البحر على الساحل 2 ـ مظله رخيصة الثمن على جزء من المشروع لتخفيف الحرارة 3 ـ غذا جاهز يوضع بموقع توقف تيارات الدفع المائي 4 ـ شبك صيد على مذلاج لتخفيف الجهد والعمالة 5 ـ سيارة نقل صغيره براد أما مملوكة أو مستأجرة 6 ـ ثلج 7 ـ مصاريف بسيطة أخرى 8 ـ فروخ للدورة القادمة 9ـ تباع مباشرة أو لمراكز التصنيع وهي كثر والتوفيق من عند الله . ( بلا خوف من المستورد بلا كلام فاضي ) .