الذهب يقفز لأعلى مستوياته منذ 3 أسابيع

الثلاثاء ١٢ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٤:١١ مساءً
الذهب يقفز لأعلى مستوياته منذ 3 أسابيع

قفز الذهب لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، اليوم الثلاثاء، وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع أسعار الفائدة الأمريكية قريبًا في حين يجري تداول الدولار قرب أقل مستوياته في نحو ثمانية أشهر.
وتشهد العملة الأمريكية اتجاهًا نزوليًا بعد تصريحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في الشهر الماضي، التي أدت لانحسار توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية في أي وقت قريبًا، ما يخفض تكلفة السلع المقومة بالدولار.
وارتفع الذهب إلى 1259.66 دولار للأوقية (الأونصة)، اليوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى منذ 18 مارس/آزار، ولكن المعدن الأصفر بدد مكاسبه، وتراجع 0.2 في المئة إلى 1255.40 دولار للأوقية بحلول الساعة 0636 بتوقيت جرينتش، نتيجة مبيعات جني الأرباح بعد أن زاد 1.4 في المئة الليلة الماضية؛ حسب رويترز.
وصعد الذهب في المعاملات الآجلة في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع إلى 1261.90 دولار، ولا يزال الدولار يكافح للصعود اليوم بعد نزوله الليلة الماضية لأقل مستوى منذ أغسطس/آب مقابل سلة من العملات الرئيسية، وسجل أقل مستوى في 17 شهرًا مقابل العملة اليابانية؛ بحسب رويترز.
وفقد مؤشر الدولار نحو ثلاثة في المئة بعد تصريحات يلين الأخيرة، ونزلت الفضة 0.1 في المئة إلى 15.88 دولار. وكانت قد سجلت أمس أكبر زيادة يومية في ستة أشهر مرتفعة أربعة في المئة؛ بحسب رويترز.
ونزل البلاتين 0.6 في المئة بعد أن قفز اثنين في المئة الليلة الماضية، قبل أن يتماسك عند 989.45 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 1.3 في المئة إلى 552.05 دولار للأوقية.