بالصور.. انطلاق “ضياء 3” لمستلزمات المعاقين برعاية القصبي

الثلاثاء ٥ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٥ مساءً
بالصور.. انطلاق “ضياء 3” لمستلزمات المعاقين برعاية القصبي

تحت رعاية الدكتور ماجد القصبي وزير الشؤون الاجتماعية، وبحضور الدكتور عبدالرحمن السويلم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين، افتتحت مساء اليوم الثلاثاء الدورة الثالثة من معرض مستلزمات الأشخاص ذوي الإعاقة، والذي يقام بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتتواصل فعالياته حتى الخميس 29 جمادي الآخرة الموافق 7 إبريل.

وفي تصريح صحفي للأمين العام لجمعية الأطفال المعوقين عوض الغامدي، أعرب عن اعتزازه بتميز هذه الدورة من المعرض، وبمشاركة هذا العدد الضخم، والذي يصل إلى نحو 100 شركة ومصنع ومؤسسة رعاية وتأهيل، مشيرًا إلى أن المعرض بات يمثل ملتقى علميًّا سنويًّا للمعنيين بقضية الإعاقة للتعرف على كل جديد في مجال الخدمات والتجهيزات، كما أنه فرصة للتواصل بين ذوي الإعاقة والجهات الخدمية.

وأضاف “الغامدي”: إن المعرض يسعى سنويًّا إلى التعريف بأحدث برامج الرعاية والأجهزة الخاصة بالمعوقين وكبار السن وإيجاد أجواء تنافسية متميّزة لتقديم برامج الرعاية والخدمة ضمن أعلى وأفضل المعايير العالمية وتشجيع الاستثمار في كل المجالات المهتمة بهذه الفئة.

وأشار إلى أن الجمعية و”الهضبة السعودية” سعتا لتنظيم دورة مميزة من هذا المعرض المتخصص عطفًا على رصيد الخبرات في الدورتين السابقتين وما واكبهما من نجاح وحضور كثيف.

وأوضح الأمين العام أن الجمعية تؤمن بأن هناك نقلة نوعية على صعيد الوعي المجتمعي بحقوق المعوقين وبكيفية التعامل مع الإعاقة وقاية وعلاجًا، الأمر الذي يتجسد في حجم الإقبال والتفاعل مع المعرض، سواء من الشركات أو من الجماهير من مختلف القطاعات، مشيرًا إلى أن الفعاليات المصاحبة للمعرض سواء ورش العمل أو عروض الأجهزة أو المحاضرات تحظى بحضور ملموس من المهتمين والعاملين في هذا المجال، وكذلك أصحاب القضية من الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم.

وحول فعاليات المعرض ومكوناته قال مدير “الهضبة السعودية” لتنظيم المعارض والمؤتمرات، المدير التنفيذي للمعرض بلال برماوي: إن المعرض استقطب شركات عالمية رائدة تدخل سوق المملكة لأول مرة، كما سيقام العديد من الفعاليات الثقافية والتوعوية والعلمية بحضور عدد من الباحثين والأكاديميين وممثلي الشركات العارضة.

وأضاف: “تضم الأجنحة المشاركة المستلزمات الطبية على اختلاف أنواعها، الأدوية، وسائل التكنولوجيا، أجهزة الطاقة مواد البناء والمواد الصحية، المستلزمات المنزلية، المستلزمات التعليميّة، المستلزمات الرياضية والأنظمة الترفيهية، الأغذية، أدوات العناية الشخصية”.

ودعا “البرماوي” الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، والمسنّين وأسرهم، ومجموعات المساعدة على اختلاف أنواعها، إلى زيارة المعرض، وكذلك أخصائيي وممارسي عمليات التأهيل، مُصنّعو ومزوّدو وتجار وموزعو معدات التأهيل، والعاملين في المستشفيات والعيادات الطبيّة ومراكز الرعاية والتأهيل، ومهندسي ومصممي المحيط الحيوي الملائم للأشخاص ذوي الإعاقة، ومزودي الخدمات الأساسية، ومنظمي السياحة للأشخاص ذوي الإعاقة، وأصحاب ومنسوبي المشاريع والمراكز التأهيلية.

ضياء1 ضياء2 ضياء3

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • منتظر السكن 18سنه

    اهم حاجة تكون هذة الاشياء برمز بسيط ماهوووووووووووووووو قهر واستفار اموال الضعفاء ياخوفي تلحق المقطوعة اة على زمن اغبر حتى المعاق يريدون هدحلية