بالفيديو والصور.. 7 مشاهد ترسم حفاوة استقبال الملك سلمان في القاهرة

الخميس ٧ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٨:١٣ مساءً
بالفيديو والصور.. 7 مشاهد ترسم حفاوة استقبال الملك سلمان في القاهرة

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- اليوم الخميس- إلى القاهرة، وكان في مقدمة مستقبليه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وسط حفاوة لا حدود لها منذ نزوله من باب الطائرة وحتى قصر الاتحادية.

1- البداية من “تويتر”

وصول الملك2

بدأت حفاوة الاستقبال من موقع التواصل الاجتماعي تويتر؛ حيث رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيارة الملك سلمان عبر حسابه الشخصي بالموقع قائلًا: “أرحّب بأخي جلالة الملك سلمان على أرض وطنه الثاني”.

2- الاستقبال في المطار

وصول الملك1


كان الرئيس المصري في مطار القاهرة لاستقبال الملك سلمان فور وصوله، وهو ما رصدته عدسات الإعلام ونقلته للعالم أجمع، كاشفة مدى الحفاوة التي استُقبل بها خادم الحرمين.

3- أطفال بزي سعودي في استقبال الملك

الملك يصل الى مصر6

وعقب وصول الملك سلمان لأرض الكنانة أهدى أطفال يرتدون الزى السعودي، باقات من الورد للملك، معبرين عن مدى قرب الشعب المصري من السعودية.

4- الخيالة والموسيقى العسكرية بقصر الاتحادية

جلسة مباحثات2

عقب وصول الملك سلمان واستقباله بالمطار توجه موكبه إلى قصر الاتحادية بالقاهرة، في حراسة أمنية مشددة، وفي احتفال بروتوكولي مبهر بالخيالة والموسيقى العسكرية.

وتزين طرق القصر بالسجاد الأحمر لاستقبال الملك قبيل عزف السلام الملكي السعودي والوطني المصري.

الملك يصل الى مصر8

5- المدفعية تشارك

قصر الاتحاد ‫(1)‬ ‫‬

شاركت المدفعية المصرية بحفاوة استقبال الملك سلمان؛ حيث أطلقت 21 طلقة ترحيبًا وتقديرًا لخادم الحرمين الشريفين.

6- وليمة الغداء

جلسة مباحثات16

بعد ذلك شرف خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء أعدها أخوه الرئيس عبدالفتاح السيسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة بعد الانتهاء من جلسة المباحثات.

7- أعلام في الشوارع

 


وتزينت شوارع مصر بأعلام سعودية تعانقها الأعلام المصرية؛ كنوع من الترحيب الشعبي بخادم الحرمين الشريفين؛ ما دل على أن المملكة العربية السعودية داعمة لمصر تحت أي ظرف وضد أي متربص، وأن العلاقات أكبر من محاولات البعض لتعكير صفوها.