“خبراء التربية” تكرم رواد الابتكار الاجتماعي في #معرض_التعليم_الخامس

الإثنين ١١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٩:٠٨ صباحاً
“خبراء التربية” تكرم رواد الابتكار الاجتماعي في #معرض_التعليم_الخامس

تكرم مجموعة خبراء التربية للتعليم والتدريب رواد العمل في المسؤولية المجتمعية في المملكة، ممن لهم إسهامات نوعية ومميزة في الابتكار الاجتماعي، وذلك في بادرة مجتمعية نوعية خلال المعرض والمنتدى الدولي الخامس للتعليم ٢٠١٦ تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، والذي سيعقد في الرياض من 5-7 رجب 1437 هـ، الموافق 12-14 إبريل 2016 م.
يأتي ذلك خلال الندوة التي تقيمها خبراء التربية بعنوان “المسؤولية المجتمعية والتعليم.. حلول ذكية وشراكة فاعلة”، ويشارك فيها عدد من الأكاديميين والمختصين في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض يوم الأربعاء القادم، وذلك بالتعاون مع نادي المسؤولية الاجتماعية في الغرفة التجارية بالرياض الساعة الثامنة مساء.
وقال مدير إدارة مركز خبراء التربية للمسؤولية المجتمعية الدكتور أحمد الزهراني إن هذه المبادرة تأتي نظرًا لأهمية المسؤولية المجتمعية والتعليم في بناء الإنسان، وترى خبراء التربيّة المسؤولية المجتمعية ضمن رؤيتها الكلية استثمارًا اجتماعيًا ومساهمةً إيجابيةً لبناء مستقبل أجيالنا، وهي التزام أخلاقي من مؤسسات القطاع الخاص نحو المجتمع للنهوض والبناء والتطوير.
وتابع تهدف الخبراء من هذا التكريم إلى تحفيز القطاع الخاص للمساهمة في دعم قطاع التعليم بكافة الطرق الممكنة والاستثمار فيه، حتى تقوم بالدور المناط بها في خدمة الوطن والمواطن؛ ونحن في الخبراء نمد جسور التعاون والشراكة البناءة والفاعلة في دعم مسيرة التعليم والتنمية في المجتمع لتحقيق توجهات ورؤى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.
وأضاف أن المسؤولية المجتمعية هي ميزة المواطن السعودي سواء في القطاع الخاص أو العام، وحق علينا في الخبراء تكريم كل من أسهم في رسم صورة مشرقة لوطن العطاء وطن الخير والنماء، من خلال تلك الجهود النوعية التي بذلوها في دعم مسيرة العمل والبناء الوطني، ومن هؤلاء صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن أحمد بن عبدالعزيز، رئيس مجلس المسئولية الاجتماعية، كما يتم تكريم الغرفة التجارية والصناعية بالرياض، ومؤسسة مسك الخيرية، ومؤسسة الملك خالد الخيرية، ومؤسسة العنود الخيرية ومجموعة الفوزان القابضة، ونادي الهلال كونه الرائد عالميًا في مجال المسئولية المجتمعية إضافة إلى المنظمة العربية للمسؤولية المجتمعية، ومبادرة خير السعودية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.
ومن الجدير بالذكر أن مجموعة خبراء التربية للتعليم والتدريب تعد راعيًا استراتيجيًا للمعرض والمنتدى الدولي الخامس للتعليم 2016، وذلك ضمن جهودها الفاعلة والنوعية في المسؤولية الاجتماعية التي تعد هدفًا استراتيجيًا للمجموعة، حيث يحظى المعرض والمنتدى الدولي بمشاركةٍ واهتمامٍ دوليّين عاليين ومتناميين جرّاء ما يشهده من وجود نوعي ومكثف لأهم وأكبر الجامعات وبيوت الخبرة التعليمية من أكثر من عشرين دولة.
وتتنوع الفعاليات المتخصصة التي يتم عقدها ما بين محاضرات، وورش عمل، وجلسات علمية. ويحوي الحدث أيضا معرضا تشارك فيه بيوت الخبرة التعليمية بأجنحة عرض لأجل التعريف بأحدث اكتشافاتها، إصداراتها، وخدماتها في الشأن التعليمي.