ضبط 7 أسلحة نارية ومواد مخدرة في عمليات أمنية بـ #مكة_المكرمة

السبت ١٦ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١:١٦ مساءً
ضبط 7 أسلحة نارية ومواد مخدرة في عمليات أمنية بـ #مكة_المكرمة

تمكنت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة خلال الأسبوع المنصرم من ضبط عدة قضايا.
وفي التفاصيل تمكن رجال الأمن بمركز الضبط الأمني بذهبان على طريق ينبع، من ضبط مركبة من نوع نيسان جيب 2011 بقيادة مواطن سعودي، وبتفتيشه والمركبة عثر بداخلها على سلاح ناري (شوزن) بدون تصريح نظامي، بالإضافة إلى عدد (47) طلقة نارية تخص نفس السلاح.
كما تمكنت دوريات أمن الطرق بطريق جدة السريع، بعد الاشتباه بمركبة من نوع مرسيدس جيب 2015 يستقلها ثلاثة أشخاص وباستيقاف قائدها اتضح بأنه ومرافقيه مواطنون سعوديين، وبتفتيشهم والمركبة عثر بداخلها على سلاح ناري (رشاش) من ماركة كلاشنكوف نيكل غير مصرح نظاميًا.
وفي سياق متصل، استوقف رجال مركز الضبط الأمني بالشميسي مركبة من نوع جيب شيروكي، يستقلها مواطنان سعوديان وبتفتيشهما، والمركبة عثر بداخلها على سلاح ناري (شوزن) غير مصرح، وثلاث طلقات تعود لنفس السلاح إحداها فارغه كما عثر على عدد (6) حبات من مادة الكبتاجون المحظورة وقطعة صغيرة بنية اللون من مادة الحشيش المخدر وكذلك جهاز خاص بالتنقيب عن المعادن كما اتضح بعد التأكد من وضعهما الامني بأن المرافق مطلوب من قبل إدارة مكافحة المخدرات.
كذلك استوقفت دوريات أمن الطرق على طريق رنية الخرمة، مركبة من نوع تويوتا بكب 2015 بقيادة مواطن سعودي وبتفتيشه والمركبة عثر بداخل الدرج الأمامي على سلاح ناري (مسدس) غير مصرح وعدد (25) طلقة نارية تخص نفس السلاح.
كذلك تلقى رجال أمن الطرق بمركز الضبط الأمني بالسيل بلاغًا من قبل مواطن عن مركبة من نوع تويوتا كرسيدا يستقلها شخصان، لقيامهما بحرق مركبة داخل حي الشرائع، ولأهمية ما قام به من فعل وبعد التحري، تم رصد المركبة واستيقاف قائدها واتضح بأنه هندي الجنسية ويرافقه شخص يفيد بأنه سعودي ولا يحمل ما يثبت هويته، وبتفتيشهما والمركبة عثر بداخلها على كيس بلاستيكي يحتوي على سلاح ناري (مسدس) وعدد (349 ) طلقه نارية، وثلاث مخازن تخص نفس السلاح، كما عثر في جيب المرافق على (70) طلقة نارية لنفس السلاح ولوحظ عليه آثار حريق في شعر رأسه.
واستوقفت في مركز الضبط الأمني بالشميسي مركبة من نوع فورد بقيادة مواطن سعودي، وبتفتيشه والمركبة عثر بداخلها وبين تكايات المقاعد على سلاح (مسدس) ربع غير مصرح نظاميًا.
وعلى طريق جده السريع اشتبهت دوريات أمن الطرق في مركبة من نوع هيونداي ازيرا، وباستيقاف قائدها تبين بأنه سعودي، وبتفتيشه والمركبة عثر بداخل الدرج الأمامي على سلاح (مسدس) ربع غير مصرح نظاميًا، وعدد ثمان طلقات تخص نفس السلاح.
مصادر “المواطن” أكدت أنه تم اتخاذ اللازم حيالهم، وتم تسليم الأشخاص والمضبوطات إلى جهات الاختصاص.

ضبط اسلحة بمكة (1)

ضبط اسلحة بمكة (2)

ضبط اسلحة بمكة (4)

ضبط اسلحة بمكة (5)

ضبط اسلحة بمكة (6)

ضبط اسلحة بمكة (7)

ضبط اسلحة بمكة (8)