طلاب #الليث يستعرضون قدراتهم المهنية بمعرض التوجيه والإرشاد التعليمي

الأربعاء ٢٧ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٢:٣٦ صباحاً
طلاب #الليث يستعرضون قدراتهم المهنية بمعرض التوجيه والإرشاد التعليمي

افتتح مدير التعليم بمحافظة الليث مرعي بن محمد البركاتي، وبحضور عدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية، معرض التوجيه والإرشاد التعليمي والمهني، والذي ينفذه قسم التوجيه والإرشاد بالإدارة بالشراكة مع عدة جهات، وهي: الكلية الجامعية بمحافظة الليث، كليتا الحاسب الآلي والهندسة بالليث، كلية العلوم الصحية بالليث، المعهد الصناعي الثانوي بالليث، مكتب العمل بالليث، قسم النشاط الطلابي بتعليم الليث.
وأوضح “البركاتي” أن معرض التوجيه والإرشاد التعليمي والمهني يهدف في المقام الأول إلى تعريف الطلاب والمجتمع بأهمية العمل المهني والفرص التعليمية والمهنية المتوفرة في ضوء خطط التنمية للوطن.
وشكر خلال كلمته الجهات المشاركة في فعاليات المعرض وتجسيدهم فيه للشراكة المجتمعية الناجحة، كما أثنى على الجهود الدؤوبة التي يقدمها قسم التوجيه والإرشاد والمبادرات النوعية ذات الصدى الواسع والنجاح الوافر على مستوى المملكة.
من جهته أهاب رئيس قسم التوجيه والإرشاد في تعليم الليث- بلقاسم بن أحمد البركاتي- بضرورة توعية المجتمع المحلي بأهمية إعطاء الفرصة للأبناء لتحديد مستقبلهم بأنفسهم، في ضوء ميولهم ورغباتهم، مشيرًا بأن فعاليات المعرض تستمر لمدة أسبوع.
وكان عميد كليتي الحاسب الآلي والهندسة بمحافظة الليث- محمد بن سالم الزهراني- قد شدّد في كلمة الجهات المشاركة على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به المعلم في اكتشاف قدرات الطلاب وصقل مهاراتهم وتنميتها، مضيفًا أن الوطن ومستقبله قائم على شبابه الذين هم ركيزته الرئيسية.
وكان مدير تعليم الليث والحضور قد تجوّلوا في أركان المعرض، وناقشوا الطلاب في معروضاتهم، كما أبدوا سعادتهم بما شاهدوه من معروضات تعكس قدرات الطلاب المهنية.
الجدير بالذكر أن المعرض شمل أركانًا للجهات المشاركة فيه، بالإضافة إلى مدرسة الأمير نايف بن عبدالعزيز بحفار، ومدرسة الصديق بالشاقة، ومدرسة الخالدية بالوسقة، ومدرسة الليث الثانوية، ومجمع يلملم التعليمي.

طلاب الليث يستعرضون  قدراتهم المهنية في معرض التوجيه2 طلاب الليث يستعرضون  قدراتهم المهنية في معرض التوجيه 1طلاب الليث يستعرضون  قدراتهم المهنية في معرض التوجيه3