غدا.. انطلاق التدريب المجاني لصيانة وبيع الجوالات

السبت ٢ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٢:٤٥ مساءً
غدا.. انطلاق التدريب المجاني لصيانة وبيع الجوالات

تنطلق غداً الأحد المرحلة الأولى من البرامج التدريبية المجانية التي ستنفذها المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني بدعم صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمخصصة لتأهيل الكوادر السعودية للعمل بصيانة الجوالات وبيعها، مواكبة لقرار وزارة العمل بقصر العمل في المجال على السعوديين والسعوديات.

وأوضحت المؤسسة أن المقبولين في المرحلة الأولى من البرنامج في كل من ( الرياض ومكة المكرمة و المدينة المنورة و المنطقة الشرقية وعسير و القصيم وجازان) سيلتحقون بالدورات التدريبية بفترتين صباحية ومسائية حسب اختيارهم وأيضاً مواقع الكليات والمعاهد المناسبة لهم.

وحددت المؤسسة بأن لا يزيد عدد المتدربين والمتدربات عن (22) متدرب أو متدربة في كل شعبة تدريبية وقامت بتوفير أحدث التجهيزات والمراكز التدريبية و توفير الكادر التدريبي المتخصص وذلك لاستقبال المتدربين و المتدربات من أفراد المجتمع وذلك بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في صناعة أجهزة الجوال .

ومن المقرر أن تتوسع المؤسسة بكافة البرامج التدريبية المجانية المدعومة من صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في ( برنامج الصيانة الأساسية للجوال و برنامج موظفي المبيعات وبرنامج خدمة العملاء وبرنامج الصيانة المتقدمة ), بباقي مناطق المملكة بحوالي (100) وحدة تدريبية بعد أسبوع من اطلاق المرحلة الأولى للبرامج التدريبية.

وكانت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد خصصت بوابة إلكترونية لتسجيل طلبات الراغبين بالالتحاق بالبرامج التدريبية المجانية الخاصة للأفراد و الشركات,والتي تستهدف دعم قرار وزارة العمل بقصر العمل بمحلات صيانة الجوالات وبيعها على السعوديين و السعوديات,والتي بلغ عدد المسجلين فيها حوالي (44) ألف شاب وفتاة.

وحُددت الضوابط و الشروط للالتحاق بالبرامج المجانية المدعومة و التي تتمثل بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية و ألا يقل عمر المتقدم أو المتقدمة عن (18) عاماً,و أن لا يكون موظف بالقطاع الخاص أو العام.

يذكر أن المؤسسة تستهدف من خلال هذه الخطوة تأهيل السعوديين والسعوديات في مجالات صيانة وبيع أجهزة الجوال مما يمكنهم من الحصول على فرص عمل مناسبة في القطاع الذي من المتوقع أن يوفر (20)ألف فرصة عمل خلال الفترة القادمة إضافة إلى تأهيلهم لممارسة العمل الحر وافتتاح مشاريعهم الخاصة بدعم من معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” .