#فيسبوك تكشف عن أول كاميرا لها.. بـ 17 عدسة وتلتقط بتقنية 360 درجة

الأربعاء ١٣ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٧ صباحاً
#فيسبوك تكشف عن أول كاميرا لها.. بـ 17 عدسة وتلتقط بتقنية 360 درجة

خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين F8، كشفت شركة فيس بوك عن أول كاميرا تابعة لها لتصوير فيديوهات الواقع الافتراضي Virtual Reality، والتي حملت اسم 360 Facebook Surround، والتي يمكنها التقاط صور وفيديوهات بتقنية 360 درجة وجودة عرض 8K.
وأوضحت الشركة أن الكاميرا الجديدة ستكون متاحة لصانعي الأفلام والمطورين خلال فصل الصيف المقبل، وهي تمتلك بداخلها 17 عدسة مختلفة تعمل بشكل متزامن، منها 14 عدسة ذات زاوية عريضة تصطف بشكل أفقي، بينما هناك ثلاث عدسات من نوعية Fisheye واحدة منها في الأعلى، واثنتان في الأسفل، كما تتضمن الكاميرا بداخلها نظاما كاملا، بدءًا من التقاط الصورة وحتى معالجتها وإخراجها بشكلها النهائي دون الحاجة لأي برامج إضافية.
وستتيح الشركة للكاميرا واجهة عبر الويب، يمكن للمستخدمين الوصول إليها من خلال أي متصفح للتحكم في إعداداتها مثل سرعة الغالق وفتحة العدسات وغيرها، كذلك فإن الكاميرا مصممة لكي تعمل لعدة ساعات دون أن تعاني من ارتفاع في درجة الحرارة.
وتصف الشركة كاميرتها بأنها أفضل الكاميرات للواقع الافتراضي تمت صناعتها على الإطلاق، مشيرة إلى أن برنامجها الذي قامت الشركة نفسها بتصميمه سيكون متاحًا تزامنًا مع إطلاق الكاميرا في الأسواق خلال فصل الصيف المقبل، ما يتيح للمطورين مزيدًا من الحرية في التعديل على الكاميرا وطريقة عملها، لكن الشركة حتى الآن لم تذكر أي شيء حول سعر الكاميرا الجديدة.