مدني مكة يحذر من قطع مجرى السيول بعد توقع هطول أمطار غزيرة

الجمعة ١ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٦:٣٩ مساءً
مدني مكة يحذر من قطع مجرى السيول بعد توقع هطول أمطار غزيرة

حذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المواطنين من التواجد في مجرى السيول وتجمعات المياه بعد توقع الأرصاد هطول أمطار غزيرة على العديد من محافظات منطقة مكة المكرمة.

وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان: إن مديرية الدفاع المدني تكرر تنبيهها لجميع الإخوة المواطنين والمقيمين بتوخي الحظر في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات المنطقة هذه الأيام وتهيب بالجميع بالابتعاد عن مجاري السيول وتجمعات المياه؛ لما تشكله من خطورة بالغة على أرواحهم.

وشدد الدفاع المدني على خطورة قطع الأودية مهما كانت نسبة المياه فيها؛ لتعرض بعض الأودية لسيول منقولة تسببت في ظل الابتعاد عن مجاريها إلى إزهاق الأرواح، وما زالت فرق الدفاع المدني، بمشاركة طيران الأمن، تتعامل في هذه اللحظات مع حالات احتجاز في محافظة الخرمة نتيجة سيول منقولة راح ضحيتها حتى الآن شخص واحد جرفته السيول.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أنه بناءً لما ورد إلى الدفاع المدني بالمنطقة من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تنبيه متقدم خلال الساعات القادمة فإن منطقة مكة المكرمة، وخاصة الأجزاء الشرقية منها، تتعرض لحالة جوية مصحوبة بسحب ممطرة تتعرض بعض فتراتها إلى أمطار غزيرة؛ لذا وجب علينا التنبيه؛ حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.