مدير “مياه جازان” السابق: فيضان سد وادي بيش سببه شخص واحد!

السبت ١٦ أبريل ٢٠١٦ الساعة ٢:٥٠ مساءً
مدير “مياه جازان” السابق: فيضان سد وادي بيش سببه شخص واحد!

اتهم المهندس حمزة قناعي، المدير السابق لمديرية المياه بمنطقة جازان، وزير المياه والكهرباء بأنه السبب وراء فيضان سد وادي بيش بعد امتلائه على مدى ثلاثة، أيام جراء هطول الأمطار الغزيرة.
وقال قناعي لـ“المواطن”: “عدم تفريغ السد ولو إلى 80 مليون متر مكعب، استعدادا للأمطار خطأ تسبب في فيضان السد، شخص واحد وراء كل هذا!
وأضاف “في الأيام العادية يتم تخزين 120 مليون متر مكعب من المياه في بحيرة السد لغرض محطة التنقية والاستفادة منها للسقيا، وكان الأولى تخزين 80 مليون متر مكعب في موسم الأمطار ليتم استيعاب مياه الأمطار خلال الأيام السابقة”.
وختم قائلاً: “نطالب من مقام الإمارة والدفاع المدني والمشايخ التدخل والضغط والمطالبة بذلك لعدم تكرار هذه الكارثة”.
يذكر أن الأمطار الغامرة خلال الأيام الماضية تسببت في فيضان السد وإلى اجتياح كميات كبيرة من السيول لعشرات القرى بعدة محافظات وإخلاء ساكنيها، وجرف عدد من المركبات وقطع الطرقات وغرق عدد من المواطنين والمقيمين وفقدان آخرين.
فيضان سد وادي بيش (2)

فيضان سد وادي بيش (1)

المدير السابق لمياه جازان فيضان سد وادي بيش خلفه قرار شخص واحد (5)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    سد وادي بيش لو كانو يسقون منه المزارع شويه شويه من زمان ماكان يخوف الكل لو كانو استغلوه بحاجه مفيده كان احسن لهم.

  • باعشن فيصل

    رسالة الى اصحاب الضماير حمزة قناعى مدير المياة سابقا اغرق بيش وصبيا بتخلفة وتعسيفة ولان يغرق شبابنا فى ناردى التهامى بخازان كارثة كارثة بكل المقايس على يد حمزة عمر قناعى بنادى التهامى حارس النادى يمنى مجهول يستعطى القات فى النادى حرصا على شبابنا وابناينا اين اصحاب الضماير القات فى نادى رياضى
    أعجبني · رد · الآن