100 ألف يطالبون بافتتاح قسم نسائي للأحوال المدنية بـ #العرضيات

الإثنين ١٨ أبريل ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٣ مساءً
100 ألف يطالبون بافتتاح قسم نسائي للأحوال المدنية بـ #العرضيات

طالب أكثر من 100 ألف نسمة بمحافظة العُرضيات، بافتتاح قسم نسائي للأحوال المدنية بالمحافظة، مبررين طلبهم بأن الهوية الوطنية أصبحت ضرورة مُلحة في معظم الإدارات التي يقومون بمراجعتها.
وأوضح المواطنون أنهم في حيرة من أمرهم؛ لأن عدم وجود قسم نسائي للأحوال المدنية يكلفهم بتحمل مشاق السفر وقطع مسافات بعيدة في سبيل الحصول على بطاقة الهوية الوطنية.
من جانبه، قال أحمد القرني: إن الجميع يعلم مدى أهمية الهوية الوطنية للمرأة في وقتنا الحاضر؛ حيث إن الكليات الجامعية للبنات، وعددًا من البنوك المحلية، بالإضافة إلى بعض الإدارات الحكومية تطالب بوجود الهوية الوطنية.
وأضاف “القرني” أن البعض يقطع أكثر من 200 كم للوصول إلى بعض المحافظات المجاورة للحصول على بطاقة الهوية الوطنية، مطالبًا الجهة ذات العلاقة بحل عاجل لهذه المعاناة.
فيما أشار محمد القرني إلى أن المبنى الحالي للأحوال المدنية بالعرضيات يوجد به قسم خاص للنساء مهيأ لاستقبال عدد كبير من المراجعات، ولكن لا يعلم سبب التأخير رغم المطالبات المتكررة، ورغم علم المسؤول بالكثافة السكانية في المحافظة وما يعانيه الكثير جراء هذا التماطل في الافتتاح.
وهو ما أكده أيضًا، علي القرني، مضيفًا أن القيادة الحكيمة تسعى إلى تذليل الصعاب، وتقديم كل السُّبل من أجل راحة المواطنين، آملًا في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية بتكليف الجهة المختصة بالوقوف والنظر في مطالبات أهالي العُرضيات ووضع حدٍّ لمعاناتهم.