أطراف الإنتاج الثلاثة بسوق العمل السعودي في جنيف برؤية 2030

الجمعة ٢٧ مايو ٢٠١٦ الساعة ٢:٤٢ مساءً
أطراف الإنتاج الثلاثة بسوق العمل السعودي في جنيف برؤية 2030

يُشارك ممثلي أطراف الإنتاج الثلاثة (حكومات وأصحاب أعمال وعمال) في مؤتمر العمل الدولي بدورته الخامسة بعد المائة (105) في جنيف، خلال الفترة 30/5/2016 حتى 11/6/2016، وذلك مواكبةً لرؤية المملكة 2030.
ومن المقرر، أن يتناول المؤتمر الذي يعقد بمقر منظمة العمل الدولية بمشاركة رسمية من السعودية عبر وفد رفيع يرأسه معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، عدداً من الموضوعات الهامة التي تتعلق ببحث آليات سبل تعزيز العلاقات الدولية في المجالات العمالية.
ويمثل وفد السعودية الحكومي المشارك في المؤتمر، وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للشؤون العمالية الدولية الأستاذ زياد الصايغ، وعن وفد أصحاب العمل الأستاذ صالح الحميدان رئيس وفد أصحاب الأعمال، وعن وفد العمال الأستاذ نضال رضوان رئيس اللجنة التأسيسية الوطنية للجان العمالية.
ويعقد الوفد السعودي على هامش المؤتمر، اجتماعات مع ممثلي عدد من الدول المرسلة للعمالة، ومع وزراء العمل في مجلس التعاون لدول الخليج العربي، ومجموعة دول العشرين، والدول الآسيوية، ودول مجموعة عدم الانحياز، واجتماع التضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة، كما سيلتقي الوفد السعودي وزراء عدد من الدول في إطار العلاقات الثنائية.
ويُعد مؤتمر العمل الدولي من أكبر اللقاءات السنوية التي تشهدها مدينة جنيف، ومن أكثرها أهمية من حيث المشاركة نتيجة التمثيل الثلاثي لأطراف الإنتاج الحكومات وأصحاب الأعمال والعمال.