أنامل 40 متدربة تبدع بافتتاح المعرض السنوي لمركز التأهيل الشامل للإناث بالرياض

الإثنين ٢٣ مايو ٢٠١٦ الساعة ١١:٢٩ صباحاً
أنامل 40 متدربة تبدع بافتتاح المعرض السنوي لمركز التأهيل الشامل للإناث بالرياض

افتتح في مركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض المعرض السنوي الذي يقيمه مركز التأهيل الشامل للإناث بالقدس ممثلاً بالقسم المهني وللسنة الثالثة على التوالي.
ويضم المعرض العديد من المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية كالمنسوجات والملابس والمفارش المزينة بالتطريز الآلي واليدوي والمصاحف والآواني الخزفية وتحف السيراميك والأكسسوارات الجلدية وأعمال المينا، والتي أنتجتها وأبدعت فيها أنامل 40 متدربة خلال هذا العام، ممن انطبقت عليهن شروط القبول بالقسم المهني، وذلك بهدف تمكينهن من الحصول على برامج تدريبية مجانية تتناسب مع رغباتهن وإعاقاتهن وقدراتهن، ورفع كفاءة المعاقة من خلال تدريبها وتأهيلها وتعزيز ثقتها بنفسها لتصبح جزءاً فعالاً منتجاً في المجتمع.
يذكر أن هذا المعرض هو أحد البرامج والأنشطة التي ينظمها القسم المهني ويأتي ضمن مشاركات عديدة له في معارض ومهرجانات كبرى وعلى مستوى المنطقة كمعرض “منتجون، ومهرجان الجنادرية”، والذي تلقى أعماله ومعروضاته دائماً قبولاً واستحساناً من الزائرين والوفود الخارجية.
ويستمر المعرض خمسة أيام ويستقبل الزوار من الساعة الرابعة إلى التاسعة مساء وخصص ريع مبيعاته لطالبات القسم المهني من ذوي الإعاقة.