إغلاق 58 محلًا مخالفًا في بلدية #البطحاء

الثلاثاء ١٧ مايو ٢٠١٦ الساعة ٣:٣٥ مساءً
إغلاق 58 محلًا مخالفًا في بلدية #البطحاء

نفَّذت أمانة منطقة الرياض ممثلة في بلدية البطحاء حملة رقابية شاملة على مدى يومين على موقع حراج بن قاسم القديم والمنطقة المحيطة به، وذلك لمعالجة التجاوزات الحاصلة من أصحاب المحلات والمباسط العشوائية والمفترشين في الطرق والساحات والممرات.
وأسفرت الحملة عن إغلاق 58 محلًا لمخالفة الأنظمة والتعليمات، وقيامهم بعرض بضائعهم خارج حدود المحل، واستغلال الساحات والممرات لأغراض البيع.
كما باشرت أعمال إزالة كميات كبيرة من مخلفات الأثاث المستعمل والخردوات، والتي تُقدّر بحمولة (13) قلابًا كبيرًا.
ونظَّفت البلدية كامل المواقع والساحات وجميع الممرات عن طريق الالتقاط والكنس الآلي، وتهيئة المواقع، وإزالة ما من شأنه التأثير على رواد السوق والحفاظ على الصحة العامة لما تشكله تلك المخالفات من خطورة بالغة، تكون الأوبئة ونشوب الحرائق لا قدر الله، بالإضافة إلى تشويه المنظر العام للمدينة.
وأكد رئيس بلدية البطحاء فهد بن محمد الحمود أن ما قامت به البلدية تنفيذًا للتوجيهات الحثيثة من لدن معالي أمين منطقة الرياض، والتي تدعو إلى تكريس الجهود، وتفعيل الدور الرقابي، وتطبيق النظام بحق المخالفين بما يحقق الأمن والسلامة للمواطن والمقيم، وبمتابعة مستمرة من قِبل سعادة وكيل الأمين للخدمات وبإشراف سعادة الوكيل المساعد للبلديات الفرعية.
وأضاف الحمود أن الموقع الجديد لسوق الحراج الذي أنشأته أمانة منطقة الرياض هو المكان المخصص لتسويق وبيع الأثاث والأدوات المستعملة، والذي يعتبر معلمًا حضاريًا يُدار بأسلوب تقني حديث، والذي يمكِّن الراغبين من تداول السلع المستخدمة بطريقة منظمة وفي بيئة مناسبة.

إغلاق 58 محلًا مخالفًا ‫(1)‬ ‫‬